تركيا: طرد “داعش” من قرى جديدة شمال سورية


أعلنت رئاسة الأركان التركية، اليوم الخميس، أن قوات “الجيش السوري الحر” وبدعم من الجيش التركي، تمكنت من طرد تنظيم الدولة الإسلامية (دعش) من 3 مناطق جديدة شمالي سورية، لتصل بذلك مساحة المناطق المحررة إلى ألف كيلومتر مربع.

وأوضحت رئاسة الأركان، في بيان، أنه “في اليوم 44 لعملية درع الفرات، قصف الجيش التركي 68 هدفاً لتنظيم داعش بواسطة 363 قذيفة وصاروخا، وتم تدمير 8 مبان وإحدى نقاط التمركز للتنظيم وعربة منصوب عليها سلاح ثقيل”.

كما تمكن الجيش التركي وقوات “الجيش الحر” من تفكيك عشرات الألغام ومئات المقذوفات والمتفجرات المصنوعة يدويا.

في غضون ذلك، أعلنت رئاسة الأركان أيضاً، أن قواتها استهدفت 18 هدفاً لحزب “العمال الكردستاني”، وقتلت 5 من عناصره، في قصف شنته طائراتها شمالي العراق وجنوب شرقي تركيا، فضلاً عن شنها عملية أمنية شرقي البلاد.

وقصفت الطائرات الحربية، مساء أمس الأربعاء، 11 هدفاً “للعمال الكردستاني”، بمنطقة جوكورجا التابعة لولاية هكاري جنوب شرقي تركيا، و7 أهداف في منطقتي متينا وغارا شمالي العراق، ما أسفر عن تدمير تلك الأهداف، ومقتل 3 من عناصر التنظيم، وفقاً لحصيلة أولية.

وفي سياق متصل، أفادت مصادر أمنية محلية، اليوم، أن اثنين من عناصر “العمال الكردستاني”، قتلا في تبادلٍ لإطلاق النار مع قوات الأمن التركية في ولاية وان، شرقي البلاد.

ولفتت المصادر إلى “أن قوات الأمن توجهت، اليوم، إلى منزل كان يقطنه العنصران بعد معلومات عن تحضيرهما لعملية إرهابية، ولدى وصول قوات الأمن للمكان ومطالبتها العنصرين بتسليم نفسيهما بادرا بإطلاق النار، ما أدى لاندلاع اشتباك أسفر عن مقتلهما”.



صدى الشام