مقتل رئيس مجلس القضاء الأعلى بحلب والنائب العام بتفجير أطمة


atmah1

زيد المحمود: المصدر

لقي كل من رئيس مجلس القضاء الأعلى بحلب والنائب العام، حتفهما اليوم الخميس (6 تشرين الأول/أكتوبر)، في التفجير الانتحاري الذي ضرب معبر أطمة بريف حلب الشمالي، على الحدود مع تركيا.

وأفادت قناة “حلب اليوم”، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بمقتل رئيس مجلس القضاء الأعلى بحلب “خالد السيد” والنائب العام القاضي “محمد الفرج” والملقب بـ “أبو حمود” في تفجير معبر أطمة.

كما نعى ناشطون أحد القادة الميدانيين في حركة أحرار الشام الإسلامية، ويدعى “هشام خليفة” والذي قضى بتفجير أطمة أيضا، وذكروا أنه كان “قائد المجموعة التي ارتكبت مجزرة بقوات النظام في رتيان” بريف حلب.

وتبنى تنظيم “داعش” التفجير الذي استهدف معبر أطمة صباح اليوم، وأفادت وكالة أعماق المقربة من التنظيم، في بيان نشرته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن أحد عناصر التنظيم استهدف بسيارة مفخخة رتلاً لفصائل المعارضة في معبر أطمة.

ونقل “راديو الكل” عن شرطة أطمة الحرة قولها “إن حصيلة ضحايا التفجير الذي وقع بالمعبر ارتفعت إلى نحو 35 شهيداً إضافة لـ 40 جريحاً”، ورجح ناشطون أن يرتفع العدد بسبب وجود أشلاء وعدد كبير من المصابين حالة بعضهم حرجة.





المصدر