الحكومة المؤقتة تطالب بإقالة دي مستورا


14203244_1055126661231356_8887956062066254907_n

زيد المحمود: المصدر

أعلنت الحكومة السورية المؤقتة إيقاف جميع أشكال التواصل والتعاون مع المبعوث الأممي إلى سوريا “ستيفان ديمستورا” وفريقه، وطالبت الأمم المتحدة بإقالته.

وعبّرت الحكومة السورية المؤقتة، في بيان نشرته أمس الخميس على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، عن صدمتها الشديدة من تصريحات المبعوث الأممي “ديمستورا” عن الأوضاع في مدينة حلب، واقتراحه المخالفة للمبادئ الإنسانية والمعايير المهنية للمنظمة التي يمثلها.

وأشارت على أن “ديمستورا” وبدلاً من أن يدين العدوان بكافة أنواع الأسلحة المحرمة دولياً على المدنيين والمطالبة بإيقافه فوراً باعتباره إرهاباً منظما، فقد انحاز لرواية النظام وروسيا، وقدم لهم المبررات للاستمرار في عدوانهم مقايضاً تقديم المساعدات الإنسانية وإخراج الجرحى والمرضى بالاستسلام وإفراغ المدينة بأبنائها.

وأكدت الحكومة في بيانها أن “ديمستورا” جعل من الأمم المتحدة التي يمثلها ومن شخصه شريكاً في المشروع الهادف إلى إحداث تغيير ديموغرافي على أساس طائفي في سوريا.

وختمت الحكومة المؤقتة بيانها بمطالبة الأمم المتحدة بإقالة مبعوثها “ديمستورا” لوقوعه في خطيئة مهنية كبيرة، وأعلنت إيقاف جميع أشكال التواصل والتعاون معه ومع فريقه فورا.

mouaqata





المصدر