النظام يتكبد خسائر في حلب، ووقوع أسرى من الميليشيات الداعمة له


تمكنت المعارضة السورية المسلحة اليوم، الجمعة 7 تشرين الأول، من استعادة نقاط سيطر عليها نظام الأسد جنوبي مدينة حلب بعد تكبيده خسائر بشرية، بينما يتواصل القصف العنيف على شرقي المدينة.

وأعلنت حركة أحرار الشام بالمشاركة مع فصائل أخرى عن استعادة السيطرة على كافة النقاط التي تقدمت إليها قوات نظام الأسد في حي الشيخ سعيد جنوب مدينة حلب.

وقالت مصادر لـ”صدى الشام” إنّ فصائل المعارضة تمكنت من أسر عنصرين من ميليشا “حركة النجباء” خلال المعارك في المنطقة، كما تمكنت من قتل وجرح أكثر من عشرين عنصرًا.

وأعلن لواء أحرار سورية المنضوي تحت غرفة عمليات فتح حلب عن أسر أكثر من خمسة عناصر وقتل عشرين عنصرًا من قوات النظام والميليشيات الموالية له في معارك حي الشيخ سعيد.

وجاء تقدم النظام بعد قصف جوي عنيف من طيران الأسد وحليفته روسيا حيث أجبر المعارضة على الانسحاب من مواقعها الأمامية.

وفي أحياء حلب الشرقية قال مسؤول الإعلام في الدفاع المدني بحلب ابراهيم أبو الليث لـ”صدى الشام” إن هناك قصف مختلف من النظام و الطيران الروسي على الأحياء السكنية منذ الصباح.

وكان نظام الأسد قد هدد أمس المنطقة الشرقية من حلب بملاقاة مصير محتوم، كما حذر المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان ديمستورا من إبادة جماعية شرقي حلب يمكن أن تحصل خلال شهرين أو شهرين ونصف.



صدى الشام