مقتل مسنّ برصاص قوات النظام أثناء تشيع عدد من قتلاها بالسويداء


souedaa

إياس العمر: المصدر

لقي مسنّ حتفه وأصيب شاب بجروح، أمس الأربعاء 5 تشرين الأول/أكتوبر، إثر إطلاق قوات النظام وميليشياته النار خلال تشييع عدد من قتلاها، في قرية مجادل بريف السويداء الغربي الشمالي.

ونعت الصفحات الموالية للنظام في محافظة السويداء ثلاثة عناصر قوات النظام بينهم ضابط، لقوا مصرعهم أثناء محاولات قوات النظام والميلشيات المساندة لها التقدم باتجاه بلدة (خان الشيح) بغوطة دمشق الغربية، منذ يوم الاثنين الماضي 3 أيلول/سبتمبر، ونشرت صفحة (السويداء الآن) المقربة من أجهزة النظام الأمنية أسماء القتلى وهم: (الملازم أول ضياء شغلين – اسامة النجم – حافظ نصر).

وقال الناشط سامي الأحمد لـ “المصدر” إن قوات النظام وميليشياته شيعت الملازم أول “ضياء شغلين” في بلدة “مجادل” يوم أمس الأربعاء، فأقدم عناصر الميلشيات الموالية للنظام على إطلاق الرصاص، مما تسبب بمقتل رجل مسن يدعى “جاد الله نصر”، وإصابة شاب بجروح خطيرة يدعى “دانيال الشاعر”.

وأشار إلى أن حالة من الاحتقان الشعبي شهدتها بلدة (أمتان) في ريف السويداء الجنوبي الشرقي، مسقط راس القتيل المسنّ، وطالب أهالي البلدة بمعرفة الأشخاص الذين أطلقوا النار.

وأضاف الأحمد بأن عمليات إطلاق النار في السويداء أصبحت مرتبطة بمزاج عناصر الميلشيات الموالية للنظام، فخلال جميع المناسبات الاجتماعية دون أي استثناء يتم “فتح جبهة” بإطلاق نار كثيف، ولاسيما في الأفراح وتشيع القتلى في صفوف قوات النظام وميليشياته.

ويذكر أن صفحة (السويداء 24) كانت قد نشرت أخبار تتحدث عن نصب مجموعة مشايخ الكرامة حواجز في بلدة (المزرعة) بريف السويداء الغربي منذ يوم الثلاثاء الماضي 4 أيلول/سبتمبر، وذلك بهدف منع رؤساء الأفرع الأمنية في محافظة السويداء من دخول البلدة، التي تعتبر المعقل الأساسي لجماعة مشايخ الكرامة.





المصدر