قوات النظام تقتحم الهامة بالغوطة الغربية.. وتسيطر على عدة نقاط فيها


تمكن الثوار من التصدي أمس الجمعة لمحاولات عديدة لقوات النظام على محور العيون، بالتزامن مع قصف صاروخي عنيف من نوع فيل وقذائف الدبابات والمدفعية والشيلكا على المنطقة وأشدها على محور العيون.

وتناقلت وسائل إعلام موالية أن قوات النظام تمكنت بعد اشتباكات عنيفة من اقتحام الهامة ورفع العلم السوري في شوارعا تزامناً مع إطلاق نار في الهواء بعد دخولها, من جهة ثانية ونقلاً عن مصادر ميدانية قالت، إن الثوار تراجعت للخطوط الخليفة وتمكنت قوات النظام من دخول البلدة بريف دمشق، وسيطرت على عدد من النقاط في محور العيون وبناء الباخرة.

وبدأت قوات النظام هجومها مساءً بعد تمهيد على البلدة لتلقي مروحياته ثمانية براميل متفجرة تزامنت مع عدة صواريخ أرض-أرض , ما أدى لاستشهاد خمسة مدنيين وعشرات الجرحى بينهم إصابات خطيرة.

وكان الطيران المروحي استهدف مشفى السلام في بلدة الهامة بالبراميل المتفجرة قبل يومين، ما أدى لخروجه عن الخدمة واستشهاد عنصرين من الكادر الطبي, في ظل نقص حاد في الأدوات الطبية والأدوية.

في حين لا يزال الأهالي لليوم الحادي عشر على التوالي تعيش في الملاجئ بالتزامن مع انعدام توفير المواد الغذائية وحليب الأطفال وارتفاع حالات مرض اليرقان وتوتر القلق النفسي.

 




المصدر