معارك وقصف عنيف في حلب، وتجدد الاشتباكات في منطقة الهامة بريف دمشق


قالت مصادر محلية اليوم الجمعة 7 تشرين الأول إن قوات نظام الأسد مدعومة بميليشيات محلية وأجنبية امكنت من السيطرة على مواقع عدة في حي الشيخ سعد جنوب مدينة حلب.

وجاءت تلك السيطرة بعد تمهيد جوي ومدفعي عنيف، اجبرت على إثره المعارضة بإفراغ مواقعها، فيما تمكنت وفقا لمصادر من إعادة السيطرة على نقاط وقتلت وجرحت عشرات العناصر من قوات النظام.

وتزامن ذلك مع معارك عنيفة بين الطرفين في منطقة مضخة المياه في حي سليمان الحلبي شرقي المدينة، حيث تحاول قوات النظام اقتحام المنطقة بهدف السيطرة على مضخة المياه التي تزود أحياء حلب الشرقية والغربية.

وأفادت مصادر بتدمير أربعة أبنية سكنية جراء قصف من الطيران الحربي الروسي بصواريخ ارتجاجية على حي مساكن هنانو شرقي المدينة، دون معلومات مؤكدة عن وقوع ضحايا.

إلى ذلك، سقط قتيل وعدد من الجرحى بحسب ما أفاد به مراسل صدى الشام في إدلب “جابر أبو محمد” جراء قصف من الطيران المروحي التابع لقوات النظام ببراميل متفجرة على قرية كفر عين بريف إدلب الجنوبي.

وفي حمص أعلنت الهيئة الشرعية في منطقة الحولة عن إلغاء صلاة الجمعة في المنطقة وذلك خفاظا على سلامة المدنيين من القصف المتوقع حدوثه من قبل نظام الأسد.

وفي حماة قصف طيران النظام المروحي والحربي قرى وبلدات الزارة وتلول الحمر بمنطقة ومورك واقتصرت الأضرار على المادية.

وإلى درعا، حيث قصفت قوات نظام الأسد بلدتي إبطع وداعل، فيما وقعت اشتباكات بين المعارضة وقوات النظام في أطراف مخيم درعا، وفي عدة محاور بأطراف بلدة حضر في ريف القنيطرة الجنوبي.

وفي ريف دمشق، جدد طيران قوات النظام قصفه على بلدة الديرخبية بالغوطة الغربية، في حين أعلن جيش الإسلام عن تدمير دبابتين لقوات النظام في محور تل الكردي بالغوطة الشرقية.
واندلعت اشتباكات بين المعارضة السورية وقوات النظام في منطقة العيون بمحيط بلدة الهامة بريف دمشق.



صدى الشام