(جند الأقصى) يدعو الفصائل إلى إلزام (أحرار الشام) بالتحاكم للشريعة


unnamed-1

رشا دالاتي: المصدر

أكد فصيل جند الأقصى قبوله بأي صيغة فيها رجوع لشرع الله، فيما يتعلق بالخلاف من حركة أحرار الشام، ودعا من أسماها بالفصائل “الصادقة” وخاصة جبهة فتح الشام إلى إلزام الحركة بشرع الله.

وفي بيان لجند الأقصى نشره اليوم الأحد (8 تشرين الأول/أكتوبر) على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، اتهم جند الأقصى حركة أحرار الشام برفض كل صور التحاكم والتقاضي إلى الشرع التي عرضت حقناً للدماء، واستنكافها عن النزول إلى قضاء شرعي وأي صيغة فيها حل للمشكلة ونزع لفتيل الانفجار، رغم تقديم جند الأقصى الكثير من التنازلات وإمضاء جل البنود التي اشترطتها الحركة، بحسب البيان.

وأشار إلى أن جند الأقصى كان قد فوض “أبو عمر الحمصي” لحل الخلاف وقبلت به أحرار الشام كطرف ثالث ضامن، وأن جند الأقصى التزم بفك الأسرى مع قبوله ببقاء من تتهمه أحرار الشام من أسرى جند الأقصى عند حركة أبناء الشام حتى يبت في أمرهم.

وأكد جند الأقصى في بيانه استعداه للنزول إلى القضاء الشرعي في تهمة حادثة الإعدام التي تروجها أحرار الشام، كما أكد استعداده التام لوضع عناصره تحت القضاء الشرعي في هذه الحادثة، وقبولها بأي صيغة رشد فيها رجوع لشرع الله، وذلك حرصاً على مكتسبات غزوة حماة وحقناً للدماء.

ودعا جميع أهل العلم ومن أسماها بالفصائل “الصادقة” خاصة جبهة فتح الشام، إلى الاضطلاع بدورهم والوقوف وقفة جادة لإلزام حركة أحرار الشام بالتحاكم للشريعة.

وطالب جند الأقصى جميع الفصائل التي أعلنت تضامنها مع أحرار الشام بضرورة التبين والتثبت مما ينقل إليهم ويشاع، وألا ينساقوا مع ما أسماه “الحملة الآثمة مع الفئة الباغية الرافضة لشرع الله وحكمه”.





المصدر