قوات النظام تسيطر على منطقة العويجة ودوار الجندول بحلب


aleppo

سعيد جودت: المصدر

سيطرت قوات النظام وميليشياته اليوم الأحد (8 تشرين الأول/أكتوبر) على منطقة العويجة ودوار الجندول في مدينة حلب المحاصرة، بعد اشتباكات عنيفة مع كتائب الثوار.

وقال “ماجد عبد النور” مراسل “المصدر” إن قوات النظام والمليشيات المساندة لها تمكّنت من التقدم والسيطرة على منطقة العويجة صباح اليوم، بعد اشتباكات وقصف مكثف استمرت طوال الليلة الماضية.

وأضاف بأن قوات النظام وميليشياته أيضاً سيطرت نارياً على دوار الجندول، أحد أهم العقد الطرقية في مدينة حلب، وبذلك تصبح قوات النظام على مشارف الأحياء الشرقية لمدينة حلب، الخاضعة لسيطرة الثوار والمحاصرة من قبل قوات النظام.

وأشار مراسلنا إلى أن جبهة حي الشيخ سعيد في حلب شهدت اليوم هدوءً بعد يوم من الاشتباكات العنيفة، تكبدت خلالها قوات النظام والميليشيات المقاتلة على جانبها، وبخاصة الميليشيات العراقية، خسائر كبيرة في الأرواح، تمثلت بمقتل العشرات من عناصرها، وأسر 12 عنصراً من ميليشيا حركة النجباء العراقية.

وأكد ناشطون مقتل ثلاثة عناصر من ميليشيا حزب الله اللبناني، وآخرين من قوات النظام خلال الاشتباكات بمنطقة العويجة ودوار الجندول اليوم.

وبعد ثلاثة أيام من إعلانها تقليص عدد الضربات الجوية والمدفعية التي تستهدف أحياء حلب المحاصرة والخاضعة لسيطرة الثوار، استهدفت قوات النظام اليوم أحياء حلب المحاصرة بقصف عنيف، فاستهدف الطيران الحربي حيي السكري والفردوس بالقنابل الارتجاجية، ما تسبب بسقوط العديد من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين، كما تعرضت منطقة العويجة ومناشر البريج وأحياء السكري والأنصاري وبعيدين للقصف، دون ورود انباء عن سقوط ضحايا.





المصدر