(جند الأقصى) يطلق سراح مراسل أورينت (محمد الأشقر)


orient

عبد الرزاق الصبيح: المصدر

أفرج فصيل جند الأقصى اليوم الأحد (9 تشرين الأول/أكتوبر) عن الإعلامي محمد الأشقر مراسل تلفزيون “أورينت”، والذي تم احتجازه أثناء اشتباكات بين جند الأقصى وأحرار الشام.

وتم اعتقال المراسل “الأشقر” مع زملاء له في أول يوم بدأت فيه اشتباكات بين أحرار الشام وجند الأقصى في ريف إدلب، على أحد الحواجز التابعة لجند الأقصى في جبل الزاوية.

وفي حديث لـ “المصدر” قال “الأشقر”: “لقد تم اعتقالنا من أحد حواجز جند الأقصى عندما كنّا في طريقنا إلى جبل الزاوية، ولم نعلم بوجود اشتباكات بين الفصائل، عندما دخلنا في الطريق وجدنا أنفسنا وسط اشتباكات بين الطرفين وكانت بالأسلحة الخفيفة، وبعد وصولنا للحاجز، تم نقلنا إلى سيارة خاصة، ومن ثم تم نقلنا إلى جهة مجهولة”.

وأضاف: “كانت معاملة أغلب العناصر جيّدة لنا، ولكن تم نقلنا إلى أكثر من مكان لحظة الاشتباكات، وكان العناصر يبدون خوفاً كبيراً علينا، وكانت في عيونهم الدمعة عندما كانوا يطلقون النار لحظة الاشتباكات، وكانوا يقولون لنا بأن الاقتتال مع الأحرار فرض علينا ونحن لا نطيقه، وأن عدونا هو نظام الأسد”.

ويذكر بأن الإعلامي “محمد الأشقر” يعمل لدى قناة “أورينت” الفضائية منذ عدّة سنوات ويغطي أحداث ريف اللاذقية، وقد غطى الكثير من المعارك والأحداث هناك.

ونشرت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي خبر اختطاف الإعلامي “محمد الأشقر” منذ ثلاثة أيام، وطالبت عدّة جهات إعلامية وناشطون تحييد الإعلاميين عن الأحداث، واعتبار العمل الإعلامي مستقل ولا يقل أهمية عن العمل في ساحات القتال.

وشهدت الأيام السابقة اشتباكات في أكثر من منطقة من ريف إدلب بين جند الأقصى وأحرار الشام، واليوم أعلن جند الأقصى انضمامه لجبهة فتح الشام.





المصدر