صاروخان يستهدفان مدمرة أمريكية انطلقا من الأراضي اليمنية


تعرّضت سفينة حربية أمريكية، صباح اليوم، إلى محاولة استهداف فاشلة بصاروخين، أثناء وجودها في المياه الدولية قبالة سواحل اليمن على البحر الأحمر، حسبما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

ونقلت وكالة "رويترز" الأمريكية عن المتحدث باسم البحرية الأمريكية "جيف ديفيز" قوله: إن صاروخين أطلقا من المناطق اليمنية الخاضعة لسيطرة جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، باتجاه المدمرة الأمريكية "يو إس إس ماسون"، إلاّ أنهما سقطا في الماء قبل وصولهما إلى السفينة.

وذكر "ديفيز"، أن المدمرة اتخذت "اجراءاتها الدفاعية"، مؤكداً عدم وقوع أية أضرار.

وتعتبر تلك الحادثة الأولى من نوعها، التي تتعرض لها سفينة أمريكية قبالة سواحل اليمن، منذ بدء الحرب فيه، وسيطرة الحوثيين على العاصمة صنعاء عام 2014، إلاّ أن الأخيرين نفذوا هجوماً استهدف سفينة إماراتية قبل عشرة أيام، أدّى إلى إغراقها.

وفي سياق متصل قال "مارك تونر" المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية "جون كيري" تحدث مع الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي ولي عهد السعودية ووزير خارجيتها عادل الجبير يوم أمس لتأكيد "القلق العميق" الذي تشعر به الولايات المتحدة إزاء غارة جوية على دار عزاء في اليمن.

ودفعت هذه الغارة التي أُنحي باللوم فيها على نطاق واسع على قوات التحالف التي تقودها السعودية البيت الأبيض يوم السبت إلى إعلان مراجعته لدعم واشنطن للسعودية في حملتها التي بدأت قبل 18 شهراً في اليمن.

وأصابت الطائرات المعزين في دار عزاء في العاصمة صنعاء يوم السبت مما أدى إلى سقوط 140 قتيلاً وذلك حسب تقدير للأمم المتحدة و82 قتيلاً حسب ما قاله الحوثيون.

وقال بيان لـ"تونر" إن "كيري" تحدث مع الأمير محمد بن سلمان والجبير وقال إنه رحب بالتزام الأمير محمد "بإجراء تحقيق شامل وفوري في الهجوم".




المصدر