المجر تحبط تسلل 229 لاجئاً إلى أراضيها خلال الأيام الثلاثة الأخيرة


أعلنت السلطات المجرية أنها منعت 229 لاجئاً من دخول أراضيها بطرق غير شرعية خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأفاد بيان صادر عن مركز الشرطة الوطنية المجرية، أمس الاثنين، أنه تم منع 60 لاجئاً من دخول البلاد في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، و61 في الثامن منه، و100 في التاسع منه على حدودها مع صربيا.

وأضاف البيان أن السلطات أحبطت دخول ثمانية لاجئين آخرين في مناطق حدودية أخرى.

وأشار إلى أن السلطات منعت في الفترة مابين 27 سبتمبر/ أيلول لغاية الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، دخول 234 مهاجراً، وفي الفترة 3- 9 من الشهر الحالي 335 لاجئاَ منعوا من دخول البلاد.

وأقامت المجر منذ سبتمبر/ أيلول الماضي 2015، سياجاً حدودياً مع صربيا، ثم مع كرواتيا، لمنع تدفق اللاجئين إلى أراضيها، وأصدرت قوانين مشددة من شأنها "تجريم" اللاجئين الذين يدخلون البلاد بطرق غير شرعية (عبر السياج الحدودي)، وبالتالي رفض طلبات اللجوء، ما يتيح للمجر إعادة اللاجئين إلى بلدانهم.

وأجرت الحكومة المجرية في الثاني من الشهر الجاري، استفتاءً حول قبول أو رفض استقبال ألف و294 لاجئاً، في إطار المحاصصة التي أعلن عنها الاتحاد الأوروبي لتوزيع اللاجئين على دول الاتحاد، إلا أن لجنة الانتخابات الوطنية أعلنت فشله بسبب بقاء نسبة المشاركة فيه عند 43.29  في المئة من مجموع عدد الناخبين المسجلين.

وذكر بيان صادر عن اللجنة، أنها فرزت نحو 98.56 في المئة من مجموع الأصوات، وأن 98.28 في المئة صوتوا بـ"لا"، في حين أن 1.72 في المئة صوتوا بـ "نعم" في الاستفتاء المذكور.




المصدر