ضرائب جديدة لنظام الأسد على السوريين، منها تربية الحيوانات الأليفة وتنشيف السجاد على الشرفات


تعتزم “محافظ دمشق” في حكومة نظام الأسد، فرض ضرائب جديدة على السوريين المقيمين في العاصمة السورية دمشق.

وقال مصدر في المحافظة، إن أبرز المخالفات تتمثّل بـ “قلي الفلافل في الشارع” وتنشيف السجادة و”نفضها” على شرفات المنازل، إضافة إلى تربية الحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب دون ترخيص.

وأضاف المصدر: أن غرامة إلقاء القمامة في الشارع وإلقاء الأوساخ من النوافذ والشرفات على مداخل الأبنية ارتفعت من 500 ليرة إلى 5 آلاف ليرة، في حين فرضت المحافظة غرامة جديدة قدرها 5 آلاف ليرة على نفض السجاد والبسط وتنشيفها على الشرفات، أو إخراج تمديدات المدافئ إلى الشوارع العامة ووجائي الحدائق والأرصفة.

وبيّنت المصادر، أن “قَلي الفلافل” وما شابهه على الأرصفة وفي الشوارع والأماكن العامة سيعرض مرتكب الفعل لغرامة قدرها 5 آلاف ليرة أيضًا، وحدّدت المحافظة الغرامة ذاتها على عدم غسيل الفواكه جيّداً قبل عصرها من قبل باعة العصير، وغسيل السيارات الصغيرة  في وجائب الأبنية بواسطة المياه الجارية وغسيل  السيارات الكبيرة في الطرق والساحات العامة مع الحجز على السيارة لمدة أسبوع، والغرامة ذاتها على اقتناء الحيوانات الأليفة دون ترخيص.

وبحسب المصادر ذاتها فإن إلقاء القمامة في الأنهار من قبل أصحاب المحلات الموجودة قرب هذه الأنهار، يكلّف صاحبها غرامة قدرها 5 آلاف ليرة، وفي حال التكرار يُغلق المحل لمدة 3 أيام.

وكان نظام الأسد قد فرض في العاشر من شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام الماضي، ضريبة على سندويشات ووجبات الشاورما “للمساهمة في إعادة الإعمار”.

ويحاول النظام بطرقٍ شتى، إنقاذ ميزانيته المتهاوية جراء الكلفة المرتفعة لحربه ضد السوريين.



صدى الشام