18 شهيداً وعشرات الجرحى في قصف مكثف على حلب وريفها


شهدت أحياء مدينة حلب اليوم الثلاثاء، ثلاث مجازر مروعة بحق المدنيين المحاصرين منذ أشهر، خلفت أكثر من 18 شهيداً وعشرات الجرحى كحصيلة أولية.

فقد شن الطيران الروسي سلسلة غارات جوية بالصواريخ الارتجاجية المحرمة دولياً، استهدفت منازل المدنيين في حي بستان القصر اليوم الثلاثاء، ما أسفر عن استشهاد 8 مدنيين وجرح أكثر من 25 آخرين كحصيلة أولية قابلة للزيادة، وتسعى فرق الدفاع المدني لانتشال العالقين تحت الأنقاض، بسبب الدمار الكبير الذي خلفه القصف على الحي.

كما استهدفت الغارات الجوية أيضاً منازل المدنيين في حي الفردوس، أسفرت عن استشهاد 6 مدنيين وجرح أكثر من 15 آخرين، بالتزامن مع قصف مماثل على حي القاطرجي، أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين.

هذا و استهدفت غارات أخرى بلدة خان العسل بريف حلب الغربي، أدت لاستشهاد مدنيين وجرح خمسة آخرين، بالإضافة إلى دمار كبير في المباني السكنية.

إلى ذلك، تتواصل الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام على أطراف مشورع 1070 شقة وحي الشيخ شعيد، في محاولات جديدة من النظام للتقدم والسيطرة على المنطقة.

وكانت فصائل غرفة عمليات فتح حلب أعلنت مساء أمس استعادة كافة النقاط التي تقدمت إليها قوات النظام والميليشيات الموالية لها على أطراف حي الشيخ سعيد، بعد قتل وجرح عدد من عناصر حركة النجباء العراقية، فضلاً عن أسر عنصرين لها.

 

 




المصدر