(جند الأقصى) يطلق سراح 57 معتقلاً من (أحرار الشام)


gond312w3

شاهين الأحمد: المصدر

أفرج فصيل جند الأقصى اليوم الثلاثاء (11 تشرين الأول/أكتوبر) عن عدد من المعتقلين من عناصر حركة أحرار الشام الإسلامية، وذلك تطبيقاً لبنود الاتفاق الذي تم أمس بين حركة أحرار الشام وجبهة فتح الشام.

وعدد المحتجزين الذين أطلق جند الأقصى مساء اليوم سراحهم هو 57 من عناصر حركة أحرار الشام، ممن تم اعتقالهم بداية الاشتباكات بين الطرفين قبل عدة أيام.

وشهد اليوم نوعاً من الهدوء الحذر في ريف إدلب، حيث أقام كل فصيل حواجز على أغلب الطرقات ضمن مناطق سيطرته في ريف إدلب الجنوبي، تقوم بتفتيش كل من يمر عبرها.

وينص الاتفاق بين جبهة فتح الشام، وحركة أحرار الشام، والذي نشره الفصيلان أمس على حساباتهما في مواقع التواصل الاجتماعي، على أن يلتزم الجميع بالوقف الفوري والمباشر لإطلاق النار، ويتم فتح جميع الطرق المغلقة، والإفراج الفوري (خلال 24 ساعة) عن كل المحتجزين مع كل أماناتهم ومصادراتهم، ويستثنى من ذلك من عليه دعوى ارتباط بتنظيم “داعش”، فيحال إلى اللجنة القضائية للنظر في وضعه.

كما ينص على تشكيل لجنة قضائية مؤلفة من قاضيين عن طرف جبهة فتح الشام وآخرين عن طرف حركة أحرار الشام ومن معهم، ومرجح مستقل، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على الأسماء، وذلك للنظر في الدعاوى المقدمة من أي طرف سواء دعاوى القتل وفي مقدمتها حادثة قتل “أبو منير دبوس”، وحادثة كفرسجنة، أو دعاوى الاتهام بالارتباط بتنظيم “داعش”، او غيرها من الدعاوى، وتجتمع اللجنة القضائية خلال مدة أقصاها 48 ساعة، ويلتزم الجميع من بإحضار من تطلب اللجنة القضائية إحضارهم.





المصدر