(داعش) يتبنى تفجيرات قرية الماشي بريف منبج


unnamed-11

سعيد جودت: المصدر

تبنى تنظيم “داعش” اليوم الثلاثاء (11 تشرين الأول/أكتوبر) التفجيرات التي ضربت قرية الماشي جنوب شرق مدينة منبج بريف حلب، والتي راح ضحيتها 11 شخصا.

وأفادت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش”، من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن 15 عنصراً من مسلحي (ب ك ك) قتلوا وأصيب آخرون بجروح، في هجوم وصفته بـ “انغماسي”، استهدف مقرات في قرية الماشي جنوب شرق منبج، منتصف ليلة الاثنين الثلاثاء.

وأشارت إلى أن الهجوم نفذه أربعة من عناصر التنظيم، والذين اشتبكوا مع العناصر لنحو خمس ساعات، فجر خلالها ثلاثة من “الانغماسيين” ستراتهم الناسفة، فيما عاد الرابع إلى مواقع التنظيم.

وتزامن الهجوم، مع زيارة النائب البارز (عضو مجلس الشعب) لدى النظام “محمد ذياب الماشي” إلى القرية، والذي حظي بحراسة ومرافقة أمنية من مسلحي الـ (ب ك ك)، بحسب المصدر.

وكان ناشطون أفادوا بأن انتحارياً فجر حزامه الناسف في مضافة لأحد أقرباء عضو مجلس الشعب “محمد خير الماشي”، وكان يستهدف “الماشي” إلا أنه أخطأ، وتسبب بمقتل 11 شخصاً بينهم 10 من عائلة الماشي، وواحد من قرية تل حوذان.

ووثق ناشطون أسماء الضحايا هم: (عبد الكريم الحسن الماشي، آسيا بنت عيسى الحسن الماشي، أحمد عبد الكريم الحسن الماشي، ستار الحسن الماشي، عيسى الحسن الماشي، زوجة ستار الحسن الماشي، محمد الستار الحسن الماشي، مصطفى الستار الحسن الماشي، حميد الزيدان الماشي، علي العبد الحميد الماشي، عبود الهلال من قرية تل حوذان).





المصدر