ستة قتلى لقوات النظام خلال محاولتها التقدم في الغوطة الشرقية


khota21e3

وليد الأشقر: المصدر

لقي ستة عناصر من قوات النظام وميليشياته مصرعهم اليوم الثلاثاء (11 تشرين الأول/أكتوبر)، خلال تصدي كتائب الثوار للمحولة الرابعة والسبعين لقوات النظام لاقتحام غوطة دمشق الشرقية.

وأفاد جيش الإسلام، من خلال موقعه الرسمي، بأن قوات النظام وميليشياته شنّت عصر اليوم هجوماً على بلدة الريحان في الغوطة الشرقية، بتغطية جوية غير مسبوقة في المعارك على الجبهات الشرقية، شاركت فيها طائرات روسية وأخرى تابعة لقوات النظام.

وأضاف بأن قوات النظام تقدمت بدءاً من نقاط معمل سبيداج، وتمركزت على مقربة من الصرف الصحي، ليبدأ بعدها استهداف المنطقة بمدافع الهاون وراجمات الصواريخ وصواريخ الأرض أرض.

وتعرض الطريق الواصل بين الريحان وتل الكردي لعدة غارات طيران حربي نفذتها ثلاث مقاتلات من طراز ميغ 29، تمهيداً لدخول عناصر قوات النظام على إحدى النقاط، إلا أن الفشل كان حليفهم، حيث ثبت الثوار وواصلوا الاشتباكات، ولم تتمكن قوات النظام من كسر خط دفاع الثوار، بحسب المصدر.

وأشار جيش الإسلام إلى أن المعارك العنيفة استمرت، ليسترجع الثوار النقطة التي خسروها، والعمل مستمر على نقطة أخرى، رغم استمرار وجود تجمعات لقوات النظام على خط الجبهة.

وأكد مقتل ستة عناصر من قوات النظام وجرح آخرين، نتيجة صدّ هذا الهجوم، والذي يأتي ضمن حملة مستمرة منذ 74 يوماً، بمعدل محاولة اقتحام أو اثنتين يومياً.





المصدر