لمساعدة اللاجئين السوريين..ألمانيا تطلق برنامجاً بإدارة الهجرة الدولية للم الشمل


أطلقت الحكومة الألمانية برنامجاً ممولاً من قبلها، وبإدارة منظمة الهجرة الدولية (IOM)، خاصاً بمساعدة اللاجئين السوريين في ألمانيا، في لم شمل أسرهم من خلال وسائل قانونية وآمنة، وذلك من خلال إنشاء ثلاثة مراكز في كل من مدن، استانبول وغازي عينتاب وبيروت، إضافة الى مركز في مدينة أربيل العراقية، والذي سيتم افتتاحه مع نهاية العام الحالي.

موقع "نصيحة قانون" لمساعدة السوريين في تركيا نشر تفاصيل هذا البرنامج وكيفية الاستفادة منه من قبل السوريين الراغبين بلم شمل أفراد أسرهم.

وبموجب برنامج "مساعدة الأسرة" يستطيع كل من السوريين والفلسطينيين القادمين من سورية الحاصلين على اللجوء في ألمانيا الاستفادة من البرنامج والتقدم بطلبات لم الشمل لأفراد الأسرة، الزوجة أو الزوج، والأطفال دون سن 18 عاماً، من الموجودين في سورية أو لبنان أو الأردن أو تركيا.

ويتم تقديم الطلب إلى البرنامج عن طريق مكاتب  I-DATA على شبكة الإنترنت.

 ويتوجب على مقدم الطلب دفع مبلغ حوالي 8 يورو في تركيا لمكاتب I-DATA عن طريق الحوالة المصرفية أو بطاقة الائتمان، أما في لبنان فإن تقديم الطلبات مجاني.

وقبل حجز الموعد من الأفضل الاتصال بمراكز المنظمة الدولية للهجرة، لمعرفة ما هي الوثائق المطلوبة وللتأكد من أن الطلب كامل.

 الموقع الالكتروني لموقع  I-DATA
     iData website: https://nationalvisagermany.idata.com.tr/#/home

وبعد تقديم الطلب سوف تصل للمتقدم رسالة تحوي تفاصيل ومعلومات عن الموعد بواسطة البريد الالكتروني  وذلك قبل 4 أسابيع من الموعد متضمنة الوقت والتاريخ ومكان المقابلة.

وفي يوم تاريخ المقابلة يجب تقديم كافة الوثائق المتعلقة بطلب لم الشمل والذهاب إلى القنصلية الألمانية حيث مكان المقابلة.

وتقوم مكاتب مساعدة الأسرة من المنظمة الدولية للهجرة بتوفير المواصلات من مكاتبها إلى القنصلية الألمانية، كما توفر للأسر مترجماً مجانياً.

وتستغرق طلبات لم الشمل في هذا البرنامج ما بين 7 الى 8 أشهر للبت فيها ومعالجتها (بالقبول أو الرفض) من قبل السلطات الألمانية التي تسلم القرار النهائي لمقدم الطلب عن طريق الهاتف أو البريد الالكتروني  أو البريد العادي، لذلك من المهم إعطاء معلومات صحيحة ودقيقة عند تقديم الطلب.

صفحة برنامج لم شمل الأسر السورية على "فيسبوك"

https://www.facebook.com/assistance.families   




المصدر