8 مجازر في غضون “48” ساعة الماضية, خلفت 74 شهيدا.


أحصى “مكتب التوثيق” في خلال “48” ساعة الماضية, 8 مجازر معظمها على يد قوات النظام وحليفه الروسي, أسفرت عن استشهاد “74” مدنيا والعديد من الجرحى.

*- توزعت المجازر حسب الجهة المسببة على النحو التالي:
– 3 مجازر على يد “الطيران الروسي”.
– 2 مجازر على يد “قوات النظام”.
– 1 مجزرة على يد “طيران التحالف الدولي”.
– 2 مجزرة على يد “تنظيم الدولة”.

*- توزعت المجازر حسب المحافظات على النحو التالي:
– 6 مجازر في “حلب” وريفها.
– 2 مجزرة في “دير الزور”.

*- مجازر حلب وريفها والتي خلفت 65 شهيدا:
– مجزرة في حي “بستان القصر”:
ارتكب الطيران الروسي مجزرة بحق المدنيين, أسفرت عن استشهاد 25 مدنيا بينهم طفلين وامرأتين و40 جريحا. اثر استهداف الحي بالصواريخ الارتجاجية, والتي خلفت دمارا كبيرا في الأبنية السكنية.

– مجزرة في حي “الفردوس”:
ارتكب الطيران الروسي ومدفعية النظام مجزرة في الحي, أسفرت عن استشهاد 14 مدنيا بينهم طفلين وجرح آخرين, إثر استهداف الحي بالصواريخ الارتجاجية والقصف المدفعي من قبل قوات النظام, مما أدى لدمار كبير في الأبنية السكنية.
– مجزرة في بلدة “الزربة”:

ارتكب الطيران الروسي مجزرة في البلدة, أسفرت عن استشهاد 6 مدنيين بينهم طفلين , إثر استهداف البلدة بعدة غارات جوية محملة بالقنابل العنقودية.
– مجزرة في حي “سد اللوز”:
ارتكبت قوات النظام مجزرة في الحي, أسفرت عن استشهاد 5 مدنيين واصابة أخرين بجروح جراء سقوط ركام أحد المنازل المتداعية عليهم نتيجة القصف بصواريخ أرض أرض من نوع “فيل”, مخلفا دمارا كبيرا في الأبنية السكنية.

– مجزرة في حي “الشعار”:
ارتكبت قوات النظام مجزرة في الحي, أسفرت عن استشهاد 5 مدنيين من بينهم طفل واصابة أخرين بجروح جراء القصف ب 20صاروخ أرض أرض من نوع “فيل”, مخلفا دمارا كبيرا في الأبنية السكنية.

– مجزرة في قرية “الماشي”:
ارتكب تنظيم الدولة مجزرة في القرية, أسفرت عن استشهاد 11 مدنيا من بينهم امرأتين, إثر تسلسل أحد عناصر تنظيم الدولة إلى قرية الماشي بقصد تفجير نفسه بحزام ناسف في مضافة محمد خير الماشي عضو مجلس الشعب إلا أنه أخطأ الهدف ودخل مضافة ابن عمه حسن الماشي, وقام بتفجير نفسه داخلها.

*- مجازر “دير الزور” والتي خلفت 9 شهداء:
– مجزرة في قرية “الشعفة”:

ارتكب طيران التحالف الدولي مجزرة في القرية, أسفرت عن استشهاد 5 مدنيين , إثر استهداف محطة نفطية في حاوي قرية الشعفة بريف مدينة البوكمال شرق ديرالزور مما تسبب بأضرار كبيرة في المحطة.
– مجزرة في حي “الجورة”:

ارتكب تنظيم الدولة مجزرة في القرية, أسفرت عن استشهاد 4 مدنيين من بينهم طفلان وامرأة, إثر استهداف الحي بقذائف المدفعية.
- مكتب التوثيق.




المصدر