الثوار يسيطرون على (دويبق وكفرة) شمال حلب ويصلون مشارف صوران


234

سعيد جودت: المصدر

أعلنت كتائب غرفة عمليات “حوار كلس”، وضمن المرحلة الثالثة من عملية (درع الفرات)، اليوم الأربعاء (12 تشرين الأول/أكتوبر) سيطرتها على قريتي كفرة ودويبق بريف حلب الشمالي، بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”.

وأفادت غرفة عمليات “حوار كلس” من خلال حساباتها في مواقع التواصل، باستعادة السيطرة على قرية كفرة، والسيطرة على قرية دويبق، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم “داعش”، مشيرة إلى أن الثوار أصبحوا على مشارف بلدة صوران آخر معاقل تنظيم “داعش” في ريف حلب الشمالي.

وكان تنظيم “داعش” استعاد أمس السيطرة على قريتي (احتيملات وكفرة)، بعد ساعات على إعلان الثوار سيطرتهم عليهما، وأشارت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش”، إلى أن الثوار انسحبوا من قرية احتيملات إثر انفجار عبوات ناسفة، عقب دخولهم لأجزاء منها، بدعم أمريكي تركي.

وأفادت وكالة أعماق بمقتل أربعة مدنيين بينهم طفلة، في استهداف خيمتين بغارة أمريكية قرب قرية تل بطال جنوب الراعي بريف حلب أمس.

وأعلنت رئاسة هيئة الأركان التركية مقتل 47 عنصراً من تنظيم “داعش” خلال العمليات العسكرية والاشتباكات الجارية في عملية درع الفرات شمال حلب.

وأفادت وكالة “الأناضول” التركية بأن رئاسة هيئة الأركان التركية أصدرت بياناً أوضحت فيه أن الاشتباكات التي جرت أمس الثلاثاء ضمن إطار درع الفرات، أسفرت عن مقتل 19 من “داعش”، ومقتل 8 من أفراد الجيش السوري الحر، وإصابة 22 آخرين منهم.

وأضافت رئاسة الأركان بأن طائرات الاستطلاع رصدت 77 موقعاً للتنظيم، وقامت القوات التركية باستهدافها عبر مقاتلات وراجمات صواريخ ومدافع متمركزة على الحدود بين البلدين.

وأفاد بيان الأركان التركية أنّ مقاتلات تابعة للتحالف الدولي نفذت أمس 9 غارات جوية على مواقع لـ “داعش” في قرى كفرة، ودويبق، ووقعة، وأرشاف، أسفرت عن مقتل 28 عنصراً من التنظيم، بالإضافة إلى تدمير 3 مبانٍ وسيارة تابعة لهم.

كما استهدفت مقاتلات تركية 6 مواقع للتنظيم في قرى احتميلات ودويبق، أدى إلى تدمير 4 مواقع دفاعية ومبنى كان التنظيم يستخدمه كمقر قيادة.





المصدر