غاراتٌ للتحالف الدولي تقتل عدداً من قادة (داعش) بدير الزور


derezzor1234

نصر القاسم: المصدر

قضى عدد من قادة تنظيم “داعش”، مساء  الثلاثاء 11 تشرين الأول/أكتوبر، إثر غارات جوية لطائرات التحالف الدولي استهدفت منزل أحد قادة التنظيم في قرية الشعفة خط الجزيرة في ريف مدينة البوكمال بريف دير الزور، بالقرب من منطقة الحاوي.

واستهدفت غارة جوية منزل القيادي “حسن عبد الله العلي”، والذي كان يؤوي أحد أمراء التنظيم والشرعي العام والقاضي الشرعي للمحكمة الإسلامية، بالإضافة إلى عدد من قيادات التنظيم من الجنسية العراقية، والذين كان قد دعاهم “العلي” إلى وليمة عشاء، لتتحول وليمة العشاء إلى نهاية موجعة للتنظيم.

وقتل جراء الغارة الجوية عدد من قياديي التنظيم الذين كانوا داخل المنزل، وهم (حسن عبد الله العلي، محمد خليل العلي، عبد الخالق محمد النزال، عبد نجم السليمان، عبد السلام نجم السليمان)، ليعاود طيران التحالف مجدداً، وفي نفس المكان، ويستهدف سيارة الإسعاف التي كانت تنقل المصابين جراء الغارة الأولى، مما تسبب بمقتل من بداخلها، وجميعهم من الجنسية العراقية.

ويشار إلى أن القيادي في تنظيم “داعش” “حسن عبد الله العلي”، وهو أحد أبناء قرية الشعفة، ومن سكان مدينة الفلوجة في العراق، وجاء إلى القرية منذ فترة زمنية قصيرة.





المصدر