قوات النظام تحاول اقتحام الديرخبية.. وقصف مكثف بالنابالم على الغوطة الغربية


تحاول قوات النظام والمليشيات الموالية التقدم على محور الديرخبية في الغوطة الغربية وسط قصف مدفعي وصاروخي على البلدة.

 

وأفاد مراسلنا أن اشتباكات عنيفة دارت صباح اليوم على محور الديرخبية وسط قصف مدفعي عنيف يستهدف البلدة ومحيطها، بالإضافة لقصف بصواريخ أرض_أرض  طراز /فيل/ وما زال القصف مستمراً, في محاولة من قوات النظام التقدم في المنطقة.

 

ويأتي هذا الهجوم عقب تحليقاً مكثف من الطيران المروحي طيلة يوم أمس، ومازال مستمراً وإلقائه البراميل المتفجرة التي تحوي النابالم الحارق, ووصلت حصيلة القصف على الديرخبية لـ15 برميلاً يحوي النابالم, كما ألقى الطيران المروحي براميل مماثلة وأخرى متفجرة على مخيم خان الشيح, سبقها غارتين جويتين للطيران الحربي بصواريخ تحوي قنابل عنقودية استهدفت مزارع المخيم.

 

وكثفت قوات النظام في الفترة السابقة قصفها على مناطق الغوطة الغربية خاصة, أعقبها محاولات اقتحام متكررة استطاعت قوات النظام تحقيق تقدماُ فيها, بعد عشرات البراميل المتفجرة والقصف المدفعي والصاروخي الذي استهدف المنطقة.

 

فيما تحاول قوات النظام التقدم في منطقة مرانة والمقيلبية وحي الوادي، وحالة نزوح جماعي  للمدنيين باتجاه قرى وبلدات أخرى, وتعتبر بلدات “المقيلبية – زاكية – مرانة – الطيبة – الديرخبية وخان الشيح” الأقرب إلى مدينة داريا, وتسعى لعمل مماثل على غرار داريا.

 




المصدر