قوات النظام تسيطر على (معان) شمال حماة


unnamed-1

رشا دالاتي: المصدر

سيطرت قوات النظام اليوم الخميس (13 تشرين الأول/أكتوبر) على بلدة معان بريف حماة الشمالي، بعد معارك وصفت بالعنيفة مع كتائب الثوار.

وقال “عبد الرزاق الصبيح” مراسل “المصدر”، إن قوات النظام ومنذ سيطرتها على قرى الكبارية وكراح وكوكب، شنّت العديد من الهجمات على مواقع الثوار في بلدة معان، باءت كلها بالفشل، وتكبدت خلالها قوات النظام خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

وأضاف بأن قوات النظام اليوم شنّت هجوماً عنيفاً على مواقع الثوار في البلدة، وبعد غارات جوية مكثفة وتمهيد مدفعي وصاروخي عنيف، واشتباكات مع الثوار استمرت لساعات، تمكّنت قوات النظام من دخول البلدة وبسط سيطرتها عليها.

وشنّ الطيران الحربي صباح اليوم عدة غارات جوية على مدينة صوران وبلدة معان وقرية معردس بريف حماة الشمالي، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا، وسط محاولات من قبل قوات النظام للتقدم على عدة جبهات.

وكان (جند الأقصى) أعلن عصر يوم السبت 24 أيلول/سبتمبر الماضي، فرض سيطرته الكاملة على بلدة معان الموالية للنظام، عقب معارك امتدت لساعات، واستغلت قوات النظام الخلافات والاقتتال الذي حصل بين جند الأقصى وحركة أحرار الشام، لتتقدم في ريف حماة الشمالي وتستعيد السيطرة على عدد من القرى والحواجز، فسيطرت صباح يوم الإثنين 10 تشرين الأول/أكتوبر الجاري على بلدة معان، قبل أن يطردها الثوار منها ويستعدوا السيطرة عليها عصر ذات اليوم.

وتكبدت قوات النظام خلال المعارك الأخيرة العشرات من عناصرها بينهم قادة، وكان آخر ما أعلنت عنه مصرع القيادي في ميليشيا “سحابات” التابعة لقوات النمر التي يقودها العقيد سهيل الحسن الملقب بـ “النمر”، ويدعى “باسل بديع معربس” من ريف طرطوس.





المصدر