مزيد من الضحايا بين المدنيين في حلب، وتدمير دبابة للنظام في حمص


قُتلت طفلة وجرح مدنيون بعد ظهر اليوم، الخميس 13 تشرين الأوّل، جراء قصف مدفعي من قبل قوات نظام الأسد على حي الشيخ خضر شرقي مدينة حلب، بحسب ما أفادت به مصادر محليّة.

وقتل وجرح مدنيون أيضًا بقصف مدفعي من تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” على مدينة مارع الخاضعة لسيطرة الجيش السوري الحر في ريف حلب الشمالي.

ويأتي ذلك بينما تتواصل المعارك العنيفة بين الجيش الحر والتنظيم في أطراف قرية دويبق حيث يسعى الجيش الحر للوصول إلى بلدة دابق بهدف طرد التنظيم منها.

وكان الجيش السوري الحر قد سيطر مساء أمس على قرية دويبق وقرية الكفرة بريف حلب الشمالي في غربي جنوبي بلدة الراعي، بعد اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش.

وفي حمص وسط سوريا، قصفت قوات نظام الأسد منطقة الحولة بريف المحافظة الشمالي بالمدفعية والصواريخ موقعة جرحى بين المدنيين.

وأعلنت حركة أحرار الشام عن تدمير دبابة لقوات الأسد بصاروخ موجه على حاجز قرية قرمص غرب منطقة الحولة، بينما وقعت اشتباكات بين المعارضة السورية وقوات النظام بالقرب من مدينة السلمية في شمالي شرقي حمص.

وما تزال معارك الكر والفر متواصلة بين المعارضة وقوات نظام الأسد في عدة محاور بريف حماة الشمالي الشرقي، حيث تمكنت الأخيرة من التقدم على جبهات قرية معان.

وفي الريف الدمشقي، أصيب مدنيون جراء قصف جوي ومدفعي على مدينة دوما وبلدة مضايا من قبل قوات الأسد، في حين تحتدم المواجهات بين الأخيرة وفصائل المعارضة في محيط بلدة الديرخيبة.

ووقعت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وقوات نظام الأسد في محيط مطار ديرالزور العسكري و محيط دوار البانوراما في مدينة ديرالزور، وسط غارات من الطيران الحربي على مواقع للتنظيم في محاور الاشتباك.

وفي درعا أفادت مصادر محلية بمقتل مدني من بلدة محجة تحت التعذيب داخل المعتقلات الأمنية التابعة لنظام الأسد.



صدى الشام