إلغاء صلاة الجمعة في الحولة شمال حمص للأسبوع الثاني على التوالي


hola2r4

رشا دالاتي: المصدر

أعلن مكتب الأوقاف في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي اليوم الجمعة (14 تشرين الأول/أكتوبر) إلغاء إقامة شعائر صلاة الجمعة، للأسبوع الثاني على التوالي، بسبب كثافة القصف على المنطقة.

وأفاد بيان لمكتب الأوقاف التابع للهيئة القضائية الشرعية في الحولة، نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بأنه نظراً للظروف الصعبة التي تمر بها المنطقة من قصف، وحفاظاً على أرواح المدنيين، قرر مكتب الأوقاف إلغاء صلاة الجمعة في المساجد، ويصلي الناس في بيوتهم.

وأشار مركز حمص الإعلامي من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن التصعيد العسكري ما يزال مستمراً على الحولة، حيث نفذت الطائرات الحربية أمس خمس غارات جوية توزعت على مدينة كفرلاها وبلدة تلذهب وقرية الطيبة الغربية، مما أدى إلى سقوط قتيلين وعدد من الجرحى، وهما (بسام القاسم، ومالك طلال الحوراني).

وتزامنت الغارات الجوية بقصف عنيف بالمدفعية الثقيلة والدبابات وعربات الشيلكا التي استهدفت الأحياء السكنية في منطقة الحولة، وتعرضت قرية القنيطرات للقصف من قبل الحواجز العسكرية المتواجدة في ريف حمص الشمالي، مما أدى إلى مقتل مدني يدعى “وائل عبد العزيز القطاش” وإصابة آخرين بجروح غالبيتهم من نساء وأطفال، وقضى الطفل “سعد سعود المطر” جراء غارات جوية استهدفت قرية سليم بريف حمص الشمالي.

ومن جهتهم، دمّر الثوار دبابة لقوات النظام على حاجز قرمص بصاروخ موجه، كما استهدفوا حواجز مليشيات النظام في حاجز قرمص ومريمين والشنية بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة، فيما دارات اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام على طريق حمص السلمية الذي تحاول قوات الأسد إقامة حاجز دائم عليه في منطقة السنيدة، استمرت تلك الاشتباكات ساعات طويلة، وتم خلالها تفجير سيارة محملة بالذخائر، وقتل من فيها على أوتوستراد حمص سلمية، وقطع الطريق لعدة ساعات.

unnamed-2





المصدر