اغتيال قائد لواء حمص الوليد بريف درعا الغربي


daraa23525

إياس العمر: المصدر

اغتال مجهولون مساء أمس الخميس 13 تشرين الأول/أكتوبر العقيد “عماد قطاش الأكراد” قائد لواء حمص الوليد المقاتل في أحياء درعا البلد الخاضعة لسيطرة الثوار، وأحد مرافقيه، وذلك بإطلاق النار عليهما بشكل مباشر في ريف درعا الغربي.

وقال الناشط أحمد المصري لـ “المصدر” إن مجهولين أطلقوا النار من سلاح رشاش على العقيد “عماد الأكراد” وأحد مرافقيه، اللذان كانا يستقلان دراجة نارية في بلدة تل شهاب بريف درعا الغربي، ما أدى لمقتلهما على الفور، في حين لم تعلن أية جهة مسؤوليتها عن عملية الاغتيال حتى حين تحرير هذا الخبر.

وتأتي عملية الاغتيال هذه بعد أقل من 24 ساعة على العثور على جثة القيادي في فرقة فلوجة حوران “أبو عدنان حمور”، والذي اختطف مساء يوم الأحد الماضي 9 تشرين الأول/أكتوبر.

وكانت وكالة أعماق المقربة من تنظيم “داعش” قد أعلنت مسؤولية التنظيم عن اغتيال أحد قادة لواء حمص الوليد في أحياء درعا البلد في 23 تموز/يوليو الماضي، ويدعى “شاكر الرشواني”، عن طريق تفجير عبوة ناسفة في سيارته، أصيب على إثرها أحد مرافقيه بجروح خطيرة.

وتبنت قوات النظام معظم عمليات الاغتيال الأخيرة التي استهدفت عدداً من قادة تشكيلات الثوار، كان آخرها اغتيال نائب قائد ألوية العمري الدكتور “ملوح العياش”، مطلع الشهر الجاري في منطقة اللجاة شمال شرق درعا، بتفجير عبوة ناسفة بالمقربة من بلدة (أب)، وسبقها بأيام استهداف النظام سيارة القائد العسكري في فرقة 18 آذار “حسام أبازيد” في ريف درعا الشرقي، بعبوة ناسفة.





المصدر