(جيش الإسلام) يستعيد كافة النقاط التي خسرها في الريحان بالغوطة الشرقية


unnamed-2

وليد الأشقر: المصدر

أعلن جيش الإسلام اليوم الخميس (13 تشرين الأول/أكتوبر)، استعادة السيطرة على كافة النقاط التي خسرها مؤخراً على جبهة بلدة الريحان في غوطة دمشق الشرقية، إثر هجوم معاكس على مواقع قوات النظام وميليشياته على أطراف البلدة.

وأفاد جيش الإسلام من خلال موقعه الرسمي، بأن عناصر (الجيش) شنّوا عصر أمس الأربعاء هجوماً معاكساً على مواقع لقوات النظام وميليشياته على جبهة الريحان في الغوطة الشرقية، وأكد استعادة كافة النقاط التي كانت قوات النظام قد سيطرت عليها مؤخراً.

وأشار إلى مقتل عدد من عناصر قوات النظام خلال الهجوم، بالإضافة إلى عدد آخر من عناصر الميليشيات، مؤكداً عدم وقوع خسائر بشرية في صف جيش الإسلام.

ويذكر أن هذه الاستعادة تأتي في اليوم الخامس والسبعين للحملة الهمجية التي تشنّها قوات النظام لمحاولة اقتحام الغوطة الشرقية، ولا يزال الثوار يتصدّون لهذه المحاولات التي تتكرر بمعدّل محاولة أو اثنتين يومياً.

ومن جانبه، شنّ الطيران الحربي غارتين جويتين استهدفتا أحياء مدينة دوما، وأدتا لوقوع العديد من الإصابات في صفوف المدنيين، في حين تعرضت بلدة الريحان ومدينة حمورية لغارات جوية دون تسجيل إصابات في صفوف المدنيين.

واستهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة منطقة المرج في الغوطة الشرقية بعدة قذائف، كما استهدفت بقذائف الهاون أطراف مدينة حرستا، دون وقوع إصابات.





المصدر