ميليشيا الأسايش تفرض حظراً للتجوال في الحسكة


آشور السوري – ميكروسيريا

فرضت ميليشيا”الأسايش” التابعة لوحدات حماية الشعب الكردية، حالة من حظر التجوال   في مدينة الحسكة وريفها، كما منعت الأهالي من مغادرة منازلهم، أو التنقل داخل أحياء المدينة، باستثناء ما يعرف بالمربع الأمني ضمن المدينة، حيث تبدو الحركة خفيفة بدورها. 

الميلشيا، ذات الوظيفة “الأمنية” بالدرجة الأولى، أجبرت أصحاب المحال التجارية على إغلاقها، الأمر الذي تسبب بشلل كامل للحركة. وأثار حالة من الاستياء والتذمر في أوساط الأهالي.

هذا الإجراء، جاء بأوامر مما يسمى “مجلس سوريا الديمقراطية”، ويهدف إلى إجراء عملية إحصاء للسكان، يشكك الأهالي بنزاهته وغايته مسبقاً ، ويشمل أحياء ” النشوة الشرقي والغربية و الليليلة وغويران والعزيزية والصالحية وتل حجر والناصرة ودولاب العويصي ومحيط مدينة الحسكة “.

ويعتبر الإحصاء السكاني الذي يجري بأوامر من حزب الاتحاد الديمقراطي،، تمهيداً لإعلان الفيدرالية، بعد إجراء انتخابات واستفتاء “مفترضين”على “عقد اجتماعي” و”دستور”  .
يُذكر، أن ما يسمى
مجلس سوريا الديمقراطي، كان أنهى مؤخراً  :احصاءه” في المنطقة الشمالية الشرقية  و المنطقة الشمالية الغربية من محافظة الحسكة، على أن تفرض احصاءها، بحلول نهاية الأسبوع القادم،  في مدينة القامشلي،كما عو متوقع.