(رجال الكرامة) يقبضون على قطّاع طرق ينتحلون صفاتٍ أمنية


75

ميلاد عيسى: المصدر

القت مجموعةٌ تتبع (رجال الكرامة) في السويداء القبض قبل أيام، على عصابةٍ من قطاع الطرق كانت تدعي أنها من جهةٍ أمنية ونصبت حواجز في مناطق النظام.

وفي التفاصيل، أفاد ناشطو شبكة (السويداء 24) أن أربعة أشخاص أوقفوا قبل أيام سيارة “إنتر” كبيرة تعود ملكيتها لأحد الوافدين من مدينة الحسكة عند دوار العمران في مدينة السويداء، بحجة أنهم دورية أمنية. وقام المدعو “رواد زين الدين” من مدينة السويداء بطلب الهوية من السائق وأعطاها لأحد رفاقه في العصابة “إيهاب نعيم” وأخبروا السائق بأنه مطلوب ويستوجب الذهاب معهم.

وكون الدورية المزعومة تقف عند دوار العمران حيث تقف هنالك دوريات أمنية بالعادة، لم يشكّ الشبان بأنها مزيفة، ورافق الشبان العصابة بسيارته ليتفاجأ بقيام “رواد زين الدين وبهاء صعب” بضربه ورميه في حرش الجبل وسرقة سيارته، حسب رواية الضحية.

الضحايا توجهوا إلى منزل قائد بيرق “آل نعيم” الشيخ “أبو هايل فراس نعيم” واستنجدوا به، حيث قام بإرسال عناصر من البيرق والتحري عن الموضوع ليكتشفوا أفراد العصابة بعد وصفهم من قبل الضحايا، ليلقوا القبض عليهم، حيث اعترف أفراد العصابة ببيع السيارة لشخص من درعا مقابل ثلاثة ملايين ونصف ليرة سورية (حوالي 6500 دولار) وذلك حسب مصادر مقربة من رجال الكرامة.

وعند تواصل “رجال الكرامة” مع مشتري السيارة من درعا بلدة الجيزة وافق على إعادة السيارة بمبلغ ستة ملايين ليرة سورية، بحسب (السويداء 24).

وتوجهت صباح الجمعة قوة من “بيرق آل نعيم” باتجاه الريف الغربي من السويداء حيث اتفقوا على مكان الاستلام داخل حدود المحافظة الإدارية لإعادة السيارة المسروقة بعد إجبار العصابة على دفع ثمنها. إلا أن عملية التسليم تأجلت بسبب القصف المتبادل بين قوات النظام وكتائب الثوار القرب من مكان التسليم.

ويتساءل العديد من أهالي المحافظة عن السبب في سبات الأجهزة الأمنية عن حالات الخطف والسرقة المنتشرة بكثرة في الآونة الأخيرة. الأمر الذي استدعى رجال الكرامة لأخذ دورهم بحماية سكان محافظة السويداء من هذه العمليات، وأكد ناشطو الشبكة أن هذه العملية ليست الأولى من نوعها حيث سبقها عشرات الحالات بإلقاء القبض على السارقين وإعادة المسروقات لأصحابها.





المصدر