عشرات القتلى والجرحى باستهداف مركزٍ صحيٍّ شمال حماة


55

رشا دالاتي: المصدر

قضى خمسة مدنيين بينهم نساء وأطفال، وأصيب عشرات آخرون بجروح اليوم السبت (15 تشرين الأول/أكتوبر) جراء استهداف الطيران الحربي بغارة جوية المركز الصحي في مدينة اللطامنة بريف حماة الشمالي.

وقال الناشط الإعلامي “محمود الحموي” إن الطيران الحربي أغار على المركز الصحي في مدينة اللطامنة، ما أدى إلى مقتل خمسة مدنيين في حصيلة أولية، بينهم ثلاثة من عائلة واحدة، وهم الشاب “عماد ضرار العليوي” وطفله وزوجته، إضافة إلى إصابة آخرين بجروح.

ووثق “الحموي” أمس أكثر من 40 غارة جوية شنها الطيران الحربي والمروحي على مدن اللطامنة ومعردس وصوران ومورك وطيبة الإمام والأراضي الزراعية المحيطة بها، وتركزت معظم الغارات على مدينتي اللطامنة وصوران، كما تعرضت مدينة صوران لقصف مدفعي وصاروخي عنيف من جبل زين العابدين تزامناً مع اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على أطراف المدينة، حيث حاولت قوات النظام اقتحام المدينة من جبهة كوكب، إلا أن الثوار صدوها.

ونتيجة قصف الطيران المروحي بالألغام البحرية لمدينة اللطامنة أمس، سقط قتيل في صفوف المدنيين ويدعى “قيس عمر الكامل”، إضافة إلى عدد من الجرحى.

ويشهد ريف حماة الشمالي معارك عنيفة بين الثوار وقوات النظام التي تحاول التقدم واستعادة المدن والقرى التي خسرتها خلال الفترة الماضية، واستهدف الثوار اليوم بقذائف المدفعية وقذائف الهاون قوات النظام المتمركزة غرب معسكر المطاحن وجبهة الإسكندرية، وفي قريتي الكبارية وكوكب.





المصدر