زجاجٌ وروث طيورٍ في شحنة الأرز بالزبداني ومضايا


%d8%af%d8%ae%d9%88%d9%84-%d8%a7%d9%84%d8%a7%d8%ba%d8%a7%d8%ab%d8%a9

نور أحمد: المصدر

اكتشف المحاصرون في مضايا والزبداني وجود أكياس من الأرز التي أواخر الشهر الماضي أنها تحوي على زجاج مكسّر وبعضها احتوى على روث طيور.

وتبين ذلك أثناء توزيع بقية الكمية من الإعانة الغذائية التي أدخلتها الأمم عبر برنامجها الغذائي كمساعدات انسانية للمحاصرين في مضايا والبالغ عددهم 40 ألف نسمة والزبداني حيث 200 مقاتل محاصرين دون غذاء منذ أشهر.

وأصدر المجلس المحلي لمدينة الزبداني بياناً أوضح فيه أن المساعدات الإنسانية التي دخلت في وقت سابق والتي حوت على مواد غذائية منها الأرز، وبعد فتح الأكياس تبين وجود قطع زجاج بأحجام مختلفة وبعضها حوى على روث طيور. وذكر البيان أنه تم التواصل مع مكتب الأمم المتحدة وإعلامه بذلك، مشيراً إلى أن نسبة الأرز غير الصالح وصلت إلى 65 في المئة من مجمل الكمية، ونوّه أن عدد الأكياس التي دخلت الزبداني 200 كيس وزن الواحد 10كغ.

وفي مضايا، أكد مدير المكتب الإعلامي للمجلس المحلي في مضايا فراس الحسين أنه تم العثور على أكياس غير صالحة للاستهلاك في مضايا وذكر أن المجلس المحلي في مضايا تلقى شكاوى من الأهالي حول عدم صلاحية الأرز، وكثرتها دفعتهم للتدقيق وفحص كل الأكياس وتبين أن غالبيتها غير صالحة للاستهلاك لاحتوائها على الزجاج وروث الطيور.

ونوهّ الحسين أيضاً إلى أن كل المنظمات الانسانية كانت مرافقة للشحنات ومراقبة لعملية تفريغها في مضايا وهي برنامج الغذاء العالمي “الفاو” والهلال الأحمر السوري والصليب الأحمر أيضاً حيث كانت مرافقة لدخولها ووصولها الى المحاصرين.





المصدر