مسلحو (الاتحاد الديمقراطي) يعتقلون عضواً في (الديمقراطي الكردستاني) بدلاً عن ابنه


unnamed-3

رزان العمر: المصدر

اعتقل مسلحو حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) عضواً في الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا (PDK-S)، في منطقة عفرين بريف حلب، بدلاً عن ابنه الذي فرّ من صفوف قوات حزب الاتحاد الديمقراطي.

وأفاد بيان لمنظمة عفرين للحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا، بأن مسحلي حزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) يواصلون حملة المداهمات الليلة، والاعتقالات التعسفية، والاحتجاز القسري في قرى مدينة عفرين، بهدف اعتقال الشباب، وسوقهم لمعسكرات التجنيد الإجباري.

وأشار إلى أن مسلحي (ب ي د) اعتقلوا واحتجزوا “عارف علي بن إبراهيم” (قرية بعدينا – ناحية راجو) مساء الأربعاء 11 تشرين الأول/أكتوبر، بدلاً عن ابنه بحجة فراره من صفوف القوى العسكرية التابعة لحزب (ب ي د).

واستنكرت منظمة عفرين للحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا في بيانها استمرار حزب الـ (ب ي د) في استهداف كوادر الحزب وأعضاء وقيادات المجلس الوطني الكردي، مشيرة إلى أن العديد من أعضاء منظمة عفرين مازالوا معتقلين وهم: (عزت كردي- إسماعيل معمو- أحمد سينو- آذاد بري).

وطالبت منظمة عفرين المنظمات الحقوقية الوطنية والدولية ذات الصلة، وحكومة كوردستان، بالضغط على تلك السلطة لوقف ممارساتها اللامسؤولة تجاه الحزب الديمقراطي الكردستاني- سوريا، والمجلس الوطني الكردي، والإفراج الفوري عن جميع المعتقلين من قياداتها وكوادرها، والكف عن إهانة أبناء الشعب الكردي، وفك الحصار عن قراهم ومدنهم، ووقف محاولاتها لعسكرة المجتمع الكردي واستهداف الشباب الكردي بحجة الحماية الذاتية والتجنيد الإجباري، وتحويل مناطقهم في كوردستان- سوريا إلى ثكنات عسكرية.





المصدر