مجزرةٌ في حي المرجة بحلب إثر استهدافه بصواريخ ارتجاجية


halk234234

سعيد جودت: المصدر

قضى 14 مدنياً، بينهم 8 أطفال، في حصيلة أولية، وأصيب عشرات آخرون بجروح صباح اليوم الإثنين (17 تشرين الأول/أكتوبر)، إثر استهداف حي المرجة في مدينة حلب بالصواريخ الارتجاجية، في حين قتل وجرح العشرات من عناصر قوات النظام، خلال تصدى الثوار لمحاولتها التقدم في حلب وريفها.

وأفادت قناة “حلب اليوم” من خلال حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بمقتل 14 مدنياً بينهم 8 أطفال، جراء قصف بالصواريخ الارتجاجية استهدف حي المرجة في حلب المحاصرة، كما قضى طفل في حي المعادي بحلب القديمة برصاص قناصة قوات النظام المتمركزة داخل قلعة حلب.

وشهد حي القاطرجي في حلب أمس مجزرة مروعة، راح ضحيتها أكثر من 25 قتيلاً وعشرات الجرحى، نتيجة قصف روسي استهدف بناءً سكنياً يحوي عشر عائلات.

ووثق مركز حلب الإعلامي سقوط أكثر من 40 قتيلاً في صفوف المدنيين، جراء القصف الذي تعرضت له أحياء مدينة حلب المحاصرة أمس، وكان لحي القاطرجي النصيب الأكبر من عدد الضحايا، 25 قتيلا، وفي حي الشيخ فارس سقط 7 قتلى، وفي حي المشهد قتيلين، وفي حي كرم النزهة قتيلين، وفي حي باب النصر قتيل، وفي حي السكري قتيل، وفي حي القطانة قتيلين.

وفي سياق آخر، تحاول قوات النظام بشكل يومي، منذ أن فرضت حصارها على الأحياء التي يسيطر عليها الثوار في حلب، اقتحام الأحياء المحاصرة، وسط صمود الثوار المحاصرين في تلك الأحياء، فتدور اليوم اشتباكات عنيفة بين الثوار وتلك القوات على جبهة كرم الطراب، في حين أعلن الفوج الأول قتل أكثر من عشرة عناصر لحركة النجياء العراقية في كمين محكم أعده الثوار داخل مبنى “البراد” على جبهة عزيزة شرقي حلب.

كما أعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية اليوم صد محاولة الميليشيات للتقدم فجراً على محور تلة أحد جنوب حلب، وقتل وجرح عدد منهم.





المصدر