(الاتحاد الديمقراطي) يختطف موظّفين في منظمات دولية


unnamed-1

كدر أحمد: المصدر

اعتقلت مجموعة مسلحة تابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي (ب ي د) يوم أمس الأول، السبت 15 تشرين الأول/أكتوبر، شابين من أعضاء منظمتين دوليتين في مدينة عين العرب (كوباني) بريف حلب، واقتادتهما إلى مركز للتدريب العسكري بغية تجنيدهما في صفوفها.

وقال ناشط إعلامي في مدينة كوباني، رفض الكشف عن هويته لأسباب أمنية، إن الشاب الكردي “علي مشعل” الموظف في منظمة “كونسيرن”، الإغاثية، وزميله الشاب الكردي “بدر سليمان” الموظف في منظمة أطباء بلا حدود، اختطفا يوم أمس الأول السبت في مدينة كوباني، من قبل مجموعة ترتدي زياً مدنياً اتصلوا بهم للّقاء بهم في مكان معين ضمن المدينة.

وبحسب الناشط فإن الشابان متواجدان الآن في مركز للتدريب العسكري، يتبع لوحدات حماية الشعب المنضوية تحت راية حزب الاتحاد الديمقراطي في قرية خروص بريف كوباني، مؤكداً أن عمر كل من الشابين ضمن أعمار المطلوبين للتجنيد الإجباري.

وكتب “دل سوز” شقيق “علي مشعل” على صفحته الشخصية في “فيس بوك”: “تلقيت خبراً محزناً اليوم باعتقال أخي علي مشعل من قبل أسايش كوباني وسوقه إلى خدمة التجنيد الاجباري”.

وطالب بالإفراج عن شقيقه، وذكر أنه كان يعمل في المنظمات الإغاثية العالمية التي تعمل في كوباني، لذلك قامت قوات تابعة للأسايش باعتقاله.

وتجدر الإشارة إلى أن الوحدات العسكرية التابعة للإدارة الذاتية اعتقلت في أوقات سابقة نشطاء في جمعيات ومنظمات المجتمع المدني العاملة في كل من كوباني ومنطقة الجزيرة وعفرين في الشمال السوري.





المصدر