مجزرة أخرى في حلب اليوم.. عشرات الشهداء والجرحى في بلدة عويجل


ارتكتب طائرات نظام بشار الأسد، عصر اليوم الإثنين، مجزرة جديدة في ريف حلب راح ضحيتها العشرات بين شهداء وجرحى، في استمرار للتصعيد العسكري الكبير الذي تشنه قوات النظام وروسيا.

وقال الدفاع المدني في حلب إن "ثلاث غارات جوية استهدفت بلدة عويجل في ريف حلب الغربي، وأسفرت عن استشهاد 25 شخصاً وإصابة أكثر من 70 آخرين"، لافتاً إلى أن الحصيلة ما تزال أولية، حيث تواصل فرق الإنقاذ انتشال الضحايا.

وأشار الدفاع المدني أيضاً إلى الطيران الحربي استهدف فرق الإنقاذ خلال إجلاء الضحايا، ما أدى إلى إصابة اثنين من العاملين، فيما نُقل مصابون إلى المشافي الميدانية في ريف حلب الغربي.

وصباح اليوم استشهد 14 مدنياً على الأقل بينهم أطفال جراء غارات استهدفت حي المرجة وفق الدفاع المدني في حلب، حيث وثق أسماء الشهداء وهم من عائلة واحدة معظمهم من الأطفال والنساء.

وفي وقت متأخر من مساء أمس الأحد، استشهد 10 أشخاص وأصيب 15 على الأقل في قصف نفذه الطيران الروسي على شارع سكني في حي القاطرجي، مستخدماً الصواريخ الارتجاجية.

وتتعرض الأحياء الشرقية لحلب منذ 22 سبتمبر/أيلول لهجوم  تشنه قوات النظام بمساندة ميليشيات أجنبية وسلاح الجو الروسي في محاولة للسيطرة على هذه الأحياء.




المصدر