مصرع (الحاج علاء) القائد العسكري الثاني لـ (حزب الله) بحلب


hezb234234

صفوان أحمد: المصدر

نعت ميليشيا حزب الله اللبناني اليوم الإثنين (17 تشرين الأول/أكتوبر) القيادي البارز في صفوف الميليشيا، “حاتم حمادة”، والذي يعد القيادي العسكري الثاني للميليشيا على جبهة حلب، وذلك بانفجار عبوة ناسفة بسيارته في مشروع 1070 شقة في حلب.

ونقل موقع (عربي برس) التابع لميليشيا حزب الله اللبناني، عن مصدر في الميليشيا قوله إن القيادي في صفوف الميليشيا “حاتم حمادة” الملقب بـ (حاج علاء) ابن بلدة القماطية في جبل لبنان، قتل بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات “المجموعات المسلحة” بالسيارة التي كان يستقلها “حمادة” مع عدد من المقاتلين داخل مشروع 1070 شقة، عرف بينهم القائد الميداني الحاج “ساجد كفرملكي”، وذلك أثناء تفقدهم المشروع بعد السيطرة عليه، مؤكداً أن الحاج “ساجد” بخير وإصابته ليست خطيرة.

وأشار المصدر إلى أن القيادي في الميليشيا (حاج علاء) خاض العديد من المعارك إلى جانب قوات النظام في سوريا، كان منها معركة السيطرة على مدينة القصير بريف حمص عام ٢٠١٣، ومعركة الحجيرة وحي غربة قرب مقام السيدة زينب جنوب دمشق عام ٢٠١٣، ومعارك يبرود والزبداني بريف دمشق.

وأكد موقع “ليبانون ديبايت”، أن (الحاج علاء) يقود الوحدة 125 العسكرية الأمنية في ميليشيا حزب الله، ومعروف بأنه أحد القادة المتمرسين في العمل العسكري، ومن أبناء الرعيل الأول، ويعتبر القيادي العسكري الثاني في الميليشيا على جبهة حلب.

كما أفاد موقع (عربي برس) بمقتل ثلاثة من عناصر ميليشيا حزب الله خلال اليومين الماضيين، وهم: (قاسم محمد يونس ابن بلدة بريتال البقاعية، وجلال طالب العفي ابن بلدة بريتال البقاعية، وعبد الإله عطية أحمد ابن بلدة حام البقاعية)، دون أن يحدد المصدر مكان مقتلهم، في حين أكد موقع ” ليبانون فايلز”، وكذلك ناشطون، بأنهم لقوا مصرعهم في سوريا.

2016-10-15_20-57-24

2016-10-15_21-03-18

2016-10-16_17-09-31





المصدر