14 شهيداً من عائلة واحدة معظمهم أطفال ونساء ينضمون لقافلة شهداء حلب اليوم


استشهد 14 مدنياً على الأقل بينهم أطفال اليوم جراء غارات استهدفت حي المرجة الذي تسيطر عليه الفصائل المعارضة في مدينة حلب في شمال سورية، وفق مديرية الدفاع المدني في محافظة حلب الحرة.

ووثق الدفاع المدني أسماء الشهداء وهم من عائلة واحدة معظمهم من الأطفال والنساء.

 

من جهته أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان باستشهاد "12 مدنياً على الأقل بينهم خمسة أطفال جراء غارات لم تعرف إذا كانت سورية ام روسية استهدفت صباحاً حي المرجة في مدينة حلب"، مشيراً إلى وجود عشرات الجرحى والمفقودين تحت الأنقاض.

وبذلك ترتفع حصيلة الشهداء جراء الغارات والقصف على الأحياء الشرقية الواقعة تحت سيطرة الفصائل المعارضة في مدينة حلب إلى 45 مدنياً على الأقل خلال 24 ساعة، 17 منهم على الأقل جراء غارات روسية استهدفت مساء أمس مبنيين سكنيين في حي القاطرجي، بحسب المرصد.

ولا يزال العشرات من سكان المبنيين في القاطرجي تحت الأنقاض في الحي، وفق المرصد.

وقال مراسل فرانس برس في الأحياء الشرقية إن متطوعي الدفاع المدني كانوا يعملون صباحاً في الحي على البحث عن عشرين مفقوداً تحت الأنقاض.

ونقل عن عنصر في الدفاع المدني في القاطرجي قوله إن تحليق الطائرات في الأجواء ليلاً حال دون استمرار أعمال الإنقاذ خشية تجدد القصف.

وتتعرض الأحياء الشرقية منذ 22 سبتمبر/أيلول يشنه جيش الأسد في محاولة للسيطرة على هذه الأحياء، تتزامن مع غارات روسية وأخرى تابعة للنظام أوقعت أكثر من 400  قتيل.




المصدر