الثوار يطردون (داعش) من قرية الغوز شمال حلب


122

سعيد جودت: المصدر

سيطرت كتائب الثوار، وضمن عملية (درع الفرات)، الإثنين (17 تشرين الأول/أكتوبر) على قرية الغوز بريف حلب الشمالي، بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش”.

وأفاد لواء المعتصم، إحدى الفصائل المشاركة في عملية درع الفرات، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن الثوار خاضوا معارك عنيفة مع تنظيم “داعش” في قرية الغوز، أفضت إلى طرد الأخير منها، وسيطرة الثوار على القرية.

ويأتي هذا التقدم بعد يوم واحد من طرد تنظيم “داعش” من تسع قرى وبلدات في ريف حلب الشمالي، كان أهمها بلدتي دابق وصوران، بالإضافة إلى قرى (احتميلات، وحور النهر، والصالحية، وتلالين، والحميدية، والمسعودية، واسنبل).

وأفادت وكالة الأناضول التركية بأن رئاسة الأركان التركية قالت في بيان لها، إنه تم تحديد أهداف تابعة لتنظيم “داعش” في قرى “مزرعة العيون”، و”غوز”، و”شدود”، و”حاج كوسا”، بريف حلب الشمالي، تبع ذلك شن الطائرات الحربية التركية صباح يوم الإثنين غارات على تلك الأهداف، أسفرت عن تدمير 4 أهداف يستخدمها التنظيم كمخزن للذخيرة، ومقر قيادة، وملجأ.

ويذكر أن عملية درع الفرات انطلقت في 24 أغسطس/آب الماضي، بدعم من وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، وبالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، بهدف تطهير مدينة جرابلس والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم “داعش”، ونجحت العملية خلال ساعات في تحرير المدينة ومناطق مجاورة لها، كما تم لاحقاً تحرير كل الشريط الحدودي ما بين مدينتي جرابلس وإعزاز، وبذلك لم يبقَ أي مناطق متاخمة للحدود التركية تحت سيطرة “داعش”.





المصدر