عشرات القتلى والجرحى للميليشيات خلال محاولتها التقدم جنوب حلب


azeza2134

سعيد جودت: المصدر

قتل وجرح العشرات من عناصر الميليشيات المساندة لقوات النظام صباح اليوم الثلاثاء (18 تشرين الأول/أكتوبر)، إثر محاولتهم التقدم على جبهة عزيزة جنوب مدينة حلب.

وأفادت جبهة أنصار الدين، في بيان نشرته على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي، بصد الثوار لمحاولة الميليشيات الموالية للنظام التقدم على جبهة عزيزة صباح اليوم، وقتل وجرح العشرات من عناصر القوات المهاجمة.

كما أعلن الثوار صدّ محاولة تقدم لقوات النظام وميليشياته في حي العويجة شمالي حلب، وإيقاع قتلى وجرحى في صفوفها.

ويشار إلى أن جبهة عزيزة هي الجبهة الجنوبية لمدينة حلب، وتشمل (جسر عسان وقرية عزيزة والشيخ سعيد والمرجة)، وتعدّ جبهة ساخنة، وتحاول قوات النظام السيطرة عليها لأن ذلك سيفتح لها الطريق إلى قلعة حلب وسط المدينة.

ومن جهته، استهدف الطيران الحربي صباح اليوم أحياء مدينة حلب المحاصرة بعدة غارات جوية، ما أسفر عن مقتل خمسة مدنيين بينهم أربعة من عائلة واحدة، وإصابة آخرين بجروح، جراء غارات استهدفت حي بستان القصر، ووثق ناشطون أسماء عدد من الضحايا وهم: (محمد رضا حسون وأولاده ياسر وإسماعيل وأحمد).

وأفاد مركز الدفاع المدني في محافظة حلب الحرة بمقتل العنصر “سعد الله شحادة” من مركز قبتان الجبل، بعد خضوعه لعملية استمرت خمس ساعات، إثر الإصابة التي تعرض لها أمس أثناء القيام بعمله في إنقاذ المصابين من مجزرة بلدة عويجل بريف حلب الغربي، التي راح ضحيتها أكثر من 30 مدنيا، حيث استهدف الطيران الروسي مكان القصف وطاقم الفريق والآليات العاملة بشكل مباشر، ما أدى إلى أضرار بالآليات وإصابة ثلاثة عناصر من الدفاع المدني كان منهم “شحادة”.

124





المصدر