20 نقطة قصف في حلب وريفها يوم أمس, خلفت 3 مجازر و51 شهيدا


أحصى “مكتب التوثيق” في يوم أمس “الاثنين”, “20” نقطة قصف في حلب وريفها من قبل قوات النظام وحليفها الطيران الروسي, راح ضحيتها “51” شهيدا من بينهم 11 طفلا و5 نساء.

*- توزعت نقاط القصف حسب الجهة الفاعلة على النحو التالي:
– 14 نقطة قصف على يد “الطيران الروسي”.
– 6 نقاط قصف على يد “قوات النظام”.

*- المجازر التي وقعت جراء القصف العنيف على المنطقة “3” مجازر خلفت ” 49″شهيدا على النحو التالي:
– مجزرة في بلدة ” عويجل”:
ارتكب الطيران الروسي مجزرة بحق المدنيين في البلدة, أسفرت عن استشهاد “30” مدنيا ونحو “70” جريحا, ومن المصابين الإعلاميين “عبد الرزاق شاكردي” و”عبد الله ملحم” أثناء تغطيتهم للقصف على المنطقة, بالإضافة لإصابة 3 عناصر من متطوعي الدفاع المدني, جراء استهداف البلدة بعدة غارات جوية بالصواريخ الارتجاجية.

– مجزرة في حي ” المرجة”:
ارتكب الطيران الروسي مجزرة في الحي, أسفرت عن استشهاد 14 مدنيا بينهم 8 أطفال وامرأتين و25 جريحا, إثر استهداف الحي بالصواريخ الارتجاجية, مما أدى لدمار كبير في الأبنية السكنية.
– مجزرة في قرية “الزعرورة”:

ارتكب الطيران الروسي مجزرة في القرية, أسفرت عن استشهاد 5 مدنيين بينهم طفلين وامرأتين, إثر استهداف القرية بعدة غارات جوية بالصواريخ الارتجاجية, ما أدى لدمار كبير في الأبنية السكنية.

*- توزع الشهداء على أحياء المدينة وريفها على النحو التالي:
– 30 شهيدا في بلدة ” عويجل”.
– 14 شهيدا في حي ” المرجة”.
– 5 شهداء في قرية ” الزعرورة”.
– شهيد واحد في بلدة “كفرناها”.
– شهيد واحد في بلدة ” كفرحلب”.

الجدير بالذكر أن عدد شهداء مدينة حلب وريفها بلغ “535” شهيدا ” الموثقين بالاسم” منذ بداية الحملة العسكرية الشرسة على المدينة وريفها, في حين بلغ عدد المجازر في الفترة نفسها “85” مجزرة, حسب الإحصائية الصادرة عن “مكتب التوثيق” في .
.




المصدر