حريقٌ يلتهم مساحاتٍ واسعةٍ من الأراضي قرب المخيمات على الحدود التركية


latakia

محمد الحسن: المصدر

اندلع حريق كبير بمحاذاة الشريط الحدودي مع تركيا يوم أمس الاثنين 17 تشرين الأول/أكتوبر، بالقرب من مخيمات النازحين المتواجدة في ريف إدلب الغربي، والتهم الحريق مساحات كبيرة من الأرضي الزراعية والحراجية في المنطقة.

وفي اتصال مع “بلال أحمد” أحد النازحين القاطنين في أحد المخيمات القريبة من مكان الحريق، قال لـ “المصدر” إن عناصر الدفاع المدني سيطرت بشكل كامل على الحريق، وقامت بإخماده ومنعه من الامتداد باتجاه المخيمات التي تؤوي المئات من العائلات، التي نزحت من المناطق التي تعرضت لقصف قوات النظام.

وقال مدير الدفاع المدني في قطاع الساحل لـ “المصدر” إن فرق الدفاع المدني هرعت لمكان الحريق وأخمدته ومنعته من الامتداد لمخيمات النازحين، مشيراً إلى أن الحريق كان كبيراً وسريع الانتشار، التهم ما يقارب الستة دونمات من الأراضي الزراعية والحراجية القريبة من الحدود.

وأضاف “حاج أسعد” أن سكان المخيم بالقرب من الحدود حاولوا إخماد الحريق وإبعاده عن خيامهم قبل وصول فرق الدفاع المدني، موضحاً أن هذا الحريق ليس الأول الذي يندلع بالقرب من المخيمات الحدودية.

وذكر المصدر أن سبب الحريق لازال مجهولاً ويرجح أن سببه قصف قوات النظام الذي طال القرى والمخيمات المتواجدة على الشريط الحدودي مع تركيا، أو ربما يكون مفتعلا، أو بسبب الإهمال كرمي المدخنين أعقاب سجائرهم دون إطفائها.





المصدر