روسيا تتهم سلاح الجو البلجيكي بقتل ستة مدنيين بالقرب من حلب و"الدفاع" تنفي


اتهمت روسيا اليوم الأربعاء سلاح الجو البلجيكي المشارك في التحالف الدولي بقيادة واشنطن ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سورية بقتل ستة مدنيين نتيجة عمليات قصف في ريف حلب الشمالي.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها "مقتل ستة أشخاص وإصابة أربعة آخرون بجروح، إثر عملية قصف أدت إلى تدمير منزلين" ليل الإثنين الثلاثاء في منطقة حساجك في ريف حلب الشمالي.

وتابعت الوزارة أن "الطائرات الروسية وطائرات الأسد لم تكن موجودة في المنطقة، لكن طائرات تابعة للتحالف الدولي كانت تقوم بمهمات في المنطقة"، وأضافت، "لقد رصدت مقاتلتا إف-16 تابعتان لسلاح الجو البلجيكي في المنطقة لحظة القصف".

لكن وزارة الدفاع البلجيكية نفت الاتهامات الروسية اليوم، وأعلنت المتحدثة باسم الوزارة "لورانس مورتييه" لوكالة "فرانس برس" أن طائراتنا لم تكن في المنطقة، ولا علاقة لنا بالهجوم المذكور".

من جهتها، علقت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية "ماريا زخاروفا" ساخرة على حسابها الرسمي "فيسبوك" أننا "ننتظر بياناً من وزارة الخارجية الأمريكية يدين أشد الإدانة قصف منشآت مدنية وقتل مدنيين. وأظن أنه لن يكون صعبا العثور على صور الضحايا، لإطلاق حملة إعلامية مناسبة على قناة CNN،" حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس".

ويُذكر أن الجيش الروسي أعلن الاثنين الماضي، هدنة إنسانية في حلب، تبدأ يوم الخميس وتستمر لمدة ثمان ساعات، وحث من وصفته بـ"المسلحين غير الشرعيين،" على مغادرة المدينة عبر ممرين إلى إدلب.




المصدر