غاراتٌ روسيةٌ تُخرج مستشفى (الإيمان) بريف إدلب عن الخدمة


sarjaw252354

زيد المحمود: المصدر

خرج مستشفى الإيمان التخصصي في بلدة سرجة بريف إدلب الجنوبي عن الخدمة اليوم الثلاثاء (18 تشرين الأول/أكتوبر)، جراء غارات جوية روسية استهدفته بشكل مباشر، تسببت بتدمير قسم منه وجرح عدد من أفراد الكادر الطبي.

وأفاد مركز إدلب الإعلامي، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن غارة جوية روسية استهدفت بشكل مباشر مستشفى الإيمان في بلدة سرجة في جبل الزاوية، تسببت بدمار كبير في بناء ومعدات المستشفى، ونشر المركز تسجيلاً مصوراً للدمار الذي حلّ بالمستشفى.

وأفادت مديرية صحة إدلب، من خلال صفحتها في “فيسبوك” بإصابة خمسة من عناصر الكادر الطبي في مستشفى الإيمان، مؤكدة خروج المستشفى عن الخدمة بشكل كامل، “جراء اعتداء صاروخي على المستشفى من قبل الطيران الحربي بعد ظهر اليوم”.

ويشار إلى أنها المرة الثانية التي يخرج فيها مستشفى الإيمان عن الخدمة، حيث تعرض في 29 آب/أغسطس الماضي، لغارات جوية روسية تسبب بأضرار كبيرة في الأجهزة والمعدات الموجودة في المستشفى، وخروجه عن الخدمة.

كما شنّ الطيران الحربي التابع لقوات النظام والروسي غارت جوية استهدفت كلاً من قرية كفرادين وبلدة الناجية غرب جسر الشغور، ومدينة سراقب شرق إدلب، وقرية بينين ومدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، دون ورود أنباء عن سقوط ضحايا.





المصدر