بشار الأسد: (القبعات البيضاء) الوجه المجمّل لجبهة النصرة وصور (عمران) مفبركة


unnamed

سعيد جودت: المصدر

علّق رئيس النظام “بشار الأسد” على صورة الطفل “عمران” المضرج بدمائه، والذي نجا من القصف الروسي الذي تعرضت له أحياء حلب الخاضعة لسيطرة كتائب الثوار في شهر آب/أغسطس، والتي هزّت العالم بأسره، فقال إنها مفبركة.

وفي حوار مع التلفزيون السويسري، نقلت نصه وكالة الأنباء الرسمية “سانا”، أخرج المحاور من جيبه صورة للطفل عمران، وقال لبشار الأسد: هذا الصبي الصغير أصبح رمزاً للحرب، أعتقد أنكم تعرفون هذه الصورة؟، فأجابه الأخير: بالطبع، لقد رأيتها.

وسأل المحاور الأسد إن كان لديه ما يقوله لعمران وأسرته، فقال الأسد: “ثمة ما أريد أن أقوله لك أولاً وقبل كل شيء، لأني أريدك أن تعود بعد هذه المقابلة وأن تبحث عبر الانترنت عن الصورة نفسها للطفل نفسه مع شقيقته، أنقذا كلاهما من قبل ما يسمى في الغرب القبعات البيضاء”، “لقد تم إنقاذهما مرتين، كل مرة في حادث منفصل، فقط من أجل الترويج لمن يسمون القبعات البيضاء، لم تكن أي من هذه الحوادث حقيقية، يمكن التلاعب بالصور، وهذه الصورة تم التلاعب بها، سأرسل لك هاتين الصورتين وهما موجودتان على الانترنت، فقط لترى أن هذه الصورة مزورة وليست حقيقية، لدينا صور حقيقية لأطفال تعرضوا للأذى لكن هذه الصورة بالتحديد مزورة”.

وأكد الأسد أن “القبعات البيضاء هم في الواقع الوجه المجمّل لجبهة النصرة”، مبرراً بذلك استهداف قوات النظام وطائراتها لمراكز الدفاع المدني في سوريا.





المصدر