قافلة مساعداتٍ إنسانيةٍ تدخل ريف حمص الشمالي


homs3452345

رشا دالاتي: المصدر

دخلت قافلة مساعدات إنسانية مؤلفة من 17 شاحنة، اليوم الخميس (20 تشرين الأول/أكتوبر)، إلى ريف حمص الشمالي، ليتم توزيعها على عدد من القرى والبلدات في المنطقة.

وأفاد مركز حمص الإعلامي، من خلال حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بأن قافلة المساعدات الإنسانية التي دخلت ريف حمص الشمالي بمرافقة الهلال الأحمر والصلبي الأحمر الدولي، محملة بالسلال الغذائية وبعض الأدوية وملابس الأطفال والشوادر، مشيراً إلى أنه من المقرر توزيعها على بلدات الدار الكبيرة وسنيسل وجوالك والغنطو وتيرمعلة ومنطقة الحولة وقراها بريف حمص الشمالي.

وأكد ناشطون أن قافلة المساعدات دخلت من معبري الدار الكبيرة وتيرمعلة بريف حمص الشمالي، وهي مقدمة من الأمم المتحدة، وتتألف من 17 شاحنة، وتحتوي على 6700 حصة غذائية وأدوية وطحين.

وفي سياق آخر، ولليوم الثاني على التوالي، تواصل قوات النظام حملتها العسكرية الشرسة على ريف حمص الشمالي، ففي تمام الساعة الثالثة ظهراً استهدف الطيران الحربي التجمعات السكنية في قريتي السعن الأسود والهاشمية بست غارات جوية بالصواريخ الفراغية، مما أسفر عن سقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، ودمار هائل في المنازل السكنية، بحسب مركز حمص الإعلامي.





المصدر