انطلاق ملحمة حلب .. وموسكو تؤكدحصول المقاتلين على مضادات طائرات


ميكروسيريا – متابعة

أعلنت حركة نور الدين زنكي”، المنضوية تحت لواء “الجيش السوري الحر” مساء الجمعة 21 أتشين الأول/ اكتوبر، عن بدء “ملحمة حلب”. فيما أعلنت هيئة الأركان العامة للجيش الروسي أن المقاتلين في حلب بدأوا في الحصول على مضادات طيران.

وكان القائد العام  للحركة، توفيق شهاب الدين، “غرد” في وقت سابق من الجمعة، عبر موقع “تويتر” عن قرب معركة واسعة مع قوات بشار الأسد، والميلشيا الشيعية التابعة لإيران في حلب، داعياً الفصائل إلى الترفع عن خلافاتهم.

في السياق ذاته، علق عضو المكتب السياسي في “حركة نور الدين زنكي”، ياسر اليوسف على نظام الهدنة في شرق حلب التي من شأنها ضمان خروج المقاتلين والمدنيين من المنطقة: “إن المبادرة الروسية لا تعنينا بالمطلق”.

بالمقابل أعلنت هيئة الأركان العامة للجيش الروسي أن المقاتلين في حلب بدأوا في الحصول على مضادات طيران محمولة على الكتف، فيما يستعد أكثر من 1200 مسلح لاقتحام شرق حلب من الجهة الجنوبية الغربية.

 الفريق سيرغي رودسكوي، المتحدث باسم هيئة الأركان،  صرح للصحفيين، اليوم الجمعة، إن من بين المهاجمين أكثر من 30 انتحاريا، وإن المسلحين مزودين بالدبابات والعربات المصفحة وأكثر من 20 سيارة رباعية الدفع مزودة برشاشات ثقيلة.