تجمع (فاستقم كما أمرت) يعلن التعبئة الشعبية في أحياء حلب المحاصرة


assadff

سعيد جودت: المصدر

أعلن تجمع “فاستقم كما أمرت” اليوم الجمعة (21 تشرين الأول/أكتوبر) التعبئة الشعبية في أحياء مدينة حلب المحاصرة، لاستقبال طلبات انتساب الراغبين في حمل السلاح دفاعاً عن أحيائهم، وذلك تحت إشراف المجالس الثورية.

وأفاد بيان لتجمع “فاستقم كما أمرت”، نشره على حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي، بقبول القيادة العامة لـ (التجمع) لطلبات الراغبين بحمل السلاح إلى مجموعات مقاومة شعبية، تشكلها وتعين المسؤولين عنها المجالس الثورية في الأحياء، وتعمل هذه المجموعات بالتنسيق غرفة العمليات المشتركة في (التجمع)، دون الحاجة للانتساب إلى (التجمع).

ومهمة هذه المجموعات، بحسب البيان، هي حماية أحياء حلب المحاصرة ضمن آلية تنظيمية تشرف عليها المجالس الثورية، إضافة إلى مؤازرة الجبهات العسكرية القريبة من الأحياء التي تتواجد فيها تلك المجموعات، بالتنسيق مع ضابط الارتباط.

ويشترط بالمتقدم للانتساب إلى مجموعات المقاومة الشعبية أن يكون قد أتم السابعة عشر من عمره ولم يتجاوز الخمسين، وأن يكون من المشهود لهم بالخلق الحميد، وأن يتمتع بلياقة بدنية جيدة، وأن يلتزم بأوامر قائده المباشر الذي يعينه المجلس الثوري في حيه.

وأشار البيان إلى أن المتقدمين للانتساب سيخضعون لمعسكر اختبار أهلية في حمل السلاح مدته يوم واحد، ويوقع المنتسبون على استلامهم السلاح بكفالة المجلس الثوري، وتعتبر حالة التعبئة العامة هذه آنية يقر رفعها (التجمع) بقرار يناقشه مع المجالس الثورية في الأحياء.

photo_2016-10-21_19-46-38





المصدر