(فيلق الرحمن) يطلق النار على متظاهرين في الغوطة الشرقية


unnamed-2

وليد الأشقر: المصدر

واجه عناصر يتبعون “فيلق الرحمن” في مدينة زملكا في الغوطة الشرقية، متظاهرين سلميين، بإطلاق النار عليهم لتفريق المظاهرة التي طالبت اليوم الجمعة، قادة “الفيلق” وجيش الإسلام بنبذ الخلاف وتوحيد الجهود ضد قوات النظام.

وقال الناشط يوسف البستاني لـ “المصدر” إنه كان حاضراً في مظاهرة زملكا مؤكداً أن “الفيلق” نشر مقاتليه وأطلق الرصاص الحي عليهم، وبعدها قام بنشر أكثر من 200 مقاتل ملثم وحاول حصار المظاهرة.

وبثّ ناشطون في الغوطة الشرقية شريطاً مصوراً يظهر لحظة إطلاق عناصر قالوا إنهم يتبعون فيلق الرحمن على المتظاهرين في زملكا.

وأوضح البستاني أن عناصر الفيلق أطلقوا النار بين أرجل المتظاهرين، ولم تتسبب بإصابات تذكر سوى جروح سطحية لدى البعض بسبب الشظايا الصغيرة الناجمة عن ارتطام الرصاص بالأرض.

وشهدت العديد من مدن وبلدات الغوطة الشرقية اليوم الجمعة، مظاهرات شعبية خرجت هذه المرة ضدّ فرقة الفصائل العسكرية الثورية مطالبة إياها بالعمل المشترك ونبذ الخلاف لحماية الغوطة الشرقية.

وأطلق ناشطو الغوطة الشرقية على مظاهراتهم اسم “أنقذوا الغوطة”، أعربوا فيها عن رفضهم للمصالحات مع النظام، وطالبوا الفصائل المقاتلة بتشكيل غرفة عمليات موحدّة تواجه محاولات تقدم قوات النظام في الغوطة الشرقية.





المصدر