قتلى وجرحى لقوات النظام بانفجار لغمٍ في الشيخ هلال شرق حماة


unnamed

رشا دالاتي: المصدر

لقي خمسة عناصر من الأمن العسكري مصرعهم الليلة الماضية، وأصيب خمسة آخرون بجروح، بانفجار لغم أرضي على محور الشيخ هلال في منطقة السلمية بريف حماة الشرقي.

وأفادت العديد من الصفحات الموالية للنظام، ومنها صفحة “قسم العمليات الخاصة قطاع سلمية وريفها”، بأن لغماً أرضياً انفجر على محور الشيخ هلال، أدى إلى مقتل خمسة عناصر هم: (بشار حسن إبراهيم، حمد تركي أبيردان، سالم علي بشلاوي، أحمد الفرخ، محمد السيد)، وإصابة خمسة آخرين هم: (فادي عبد الرحمن بريك، ياسر عدنان عليشة، بشار النايف سلوم، صالح فؤاد أبو علي، محمود حسن الأحمد).

وأكدت المصادر أن العناصر العشرة، القتلى والجرحى، يتبعون للأمن العسكري من مدرسة المخابرات، الوحدة (٢٥٩).

وشهد اليومين الماضيين اشتباكات عنيفة بين تنظيم “داعش” وقوات النظام وميليشياته على محور تلتوت بريف السلمية، وبحسب صفحات موالية للنظام فإن تنظيم “داعش” سيطر بادئ الأمر على عدة مواقع لقوات النظام في المنطقة، لتستقدم الأخيرة تعزيزات من قسم العمليات الخاصة قطاع سلمية وريفها، وتستعيد السيطرة على نقاط “سالم1″، و”سالم2”.

وأشارت المصادر إلى مقتل ضابط برتبة ملازم أول يدعى “نزار حسن سلهب”، وجرح عنصرين آخرين من قوات النظام وهما: (فرج مصطفى صقر، وحسين نزار العوض)، خلال المعارك التي دارت مع تنظيم “داعش” على محور تلتوت.

وانفجر لغم أرضي يوم أمس الأول الأربعاء، شرقي قرية عقارب بريف السلمية، أدى إلى إصابة ستة من عناصر قوات النظام وميليشياته بجروح، تم نقلهم إلى المستشفى الوطني في السلمية.





المصدر