قوات النظام تشن هجوماً من عدة محاور على أحياء مدينة حلب


شنت قوات النظام وميليشياته الموالية اليوم الجمعة هجمات عدة على أحياء مدينة حلب الجنوبية والشمالية, تحت غطاء جوي ومدفعي مكثف على مناطق الاشتباك.

تجددت الاشتباكات بين والثوار وقوات النظام على الأطراف الشمالية لمدينة حلب في محاولة من الأخيرة التقدم أكثر على حساب الثوار من جهة حي الإنذارات ومنطقة البريج, كما شنت هجوماً على المنطقة المحيطة بدوار الجندول الاستراتيجي، وحاولت التقدم نحو منطقة الإنذارات بعد تمهيد صاروخي ومدفعي على مواقع الثوار, تزامنا مع غارات جوية روسية على المنطقة دون أي تقدم لها، وسط خسائر بشرية في صفوف قوات النظام حسب ناشطين.

يأتي هذا بعد هجوم شنته قوات النظام وحركة النجباء العراقية فجر اليوم على محيط حي الزبدية بهدف السيطرة عليه, وتصدى لهم الثوار ودارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، تمكن الثوار خلالها من صد الهجوم وإلحاق خسائر بشرية بصفوف القوات المهاجمة عبر تفجير ألغام عن بعد.

هذا وشنت قوات النظام هجوماً آخر من جهة صلاح الدين, بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف على أحياء الكلاسة وجب القبة والمرجة وبستان القصر.

وكانت روسيا أعلنت عن هدنة في مدينة حلب لمدة 11 ساعة, قالت إنها تسمح للمدنيين والمقاتلين ممن يرغب بتسوية وضعه بالخروج عبر ممرات آمنة حددها الطرفان, في الوقت الذي تواصل قوات النظام قصفها المدينة وتحاول التقدم في أحيائها.

 

 




المصدر